أخبارمجتمع

بداية برنامج تكويني لتعزيز قدرات الفاعلين المدنيين

12211

العيون / حنان ماوس

من خلال الورشة التكوينية الأولية التي نظمها المعهد الجمهوري الدولي واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، يوم 29 نونبر بالعيون، تم وضع مجموعة من المقترحات والتوصيات التي تعد خارطة طريق البرنامج التكويني الذي سيستمر لغاية أبريل 2017.

واستهدفت هذه الورشة التكوينية ممثلي بعض المصالح العمومية والمجالس المنتخبة بجهة العيون الساقية الحمراء، و الفاعلين المدنيين في مجالات المواطنة وحقوق الإنسان والدفاع عن الديمقراطية والنهوض بالمرأة والطفولة والبيئة والهجرة والإعاقة والتربية والقضاء والصحة إلى جانب صحافيين وإعلاميين.

122112

تناولت هذه الورشة التكوينية التي قام بتأطيرها السيد غابرييل توبايس المسؤول عن برامج المعهد الجمهوري الدولي بالرباط، ثلاث محاور أساسية مرتبطة بوسائل الاتصال والإدارة وسبل الدعوة إلى المناصرة بموجب دستور 2011، وبموجب ورش الجهوية المتقدمة، وبناء التحالفات.

وخلال كلمة له في افتتاح اللقاء أكد السيد محمد سالم شرقاوي على أهمية هذا البرنامج باعتبار قيمته المضافة في تعزيز قدرات مختلف الفاعلين المدنيين والمؤسساتيين، وأضاف أن هذا الورش التكويني هو تفعيل للمقاربة التشاركية المرتكزة على تقوية علاقات الانفتاح والتواصل مع المجتمع المدني بغية التعاون والتشارك للنهوض بحقوق الإنسان، وذلك في إطار شراكات وتعاون مع المؤسسات المتخصصة الوطنية منها والدولية.

ومن جانبه، اعتبر السيد الشافعي عبد الكريم وكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون الورشة التكوينية مبادرة تؤسس لمقاربة جديدة للتعريف بالقوانين وصقل آليات الاشتغال والعمل لدى المجتمع المدني الذي يزخر بطاقات واعدة يتحتم استثمارها بالشكل الصحيح.

122113

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق