أخبارجماعات و جهات

العروي .. متى تنتهي محنة رواد سوق السمك..؟

souk-11

*سعيد يحياوي

بإطلالة على الصور المرافقة لهذه المتابعة، يظهر أن سوق السمك بالعروي بإقليم الناظور غارق في الأزبال والقاذورات من جميع النواحي المحيطة به، مما دفع سعيد يحياوي، رئيس الجمعية المغر بية لحماية وتوجيه المستهلك فرع الناظور بالقيام بحملة تفقدية للمحوتة المقيمة في الهواء الطلق، وذلك تبعا لشكايات المواطنين التي تتوافد على الجمعية، إذ وقف على حالتها (المحوتة) المزرية والتي لا تسر الناظرين، حيث حاول الاتصال برئيس المجلس البلدي لتبليغه من جهة عن ما يعرفه سوق السمك من إهمال، ومن جهة ثانية، لاستفساره عن مصير المحوتة التي وعدت بها الساكنة، لكن ظل هاتفه (الرئيس) يرن دون جواب.

وطمعا في الحصول على ما يشفي غليل الساكنة، فقد غير يحياوي الوجهة واتصل ثانية بنائب الرئيس، الذي كان رده لا يليق بمسؤول يملك بعض الرشد، بحيث قال: “يبقى الوضع على ما هو عليه ولكم الحق في التعبير عن آرائكم وفعل ما بدا لكم” .

إضافة إلى ذلك، فإن رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك، سبق له أن اتصل بعدة جهات ، التي عبر مسؤولوها عن قصر يدهم وعن عدم قدرتهم عن فعل أي شيء بإمكانه تغيير وضع المحوتة، وأفادوا في الأخير أن السوق النموذجي للسمك بالعروي في طور البناء، فعلى الساكنة انتظاره.

السؤال الذي يطرحه الجميع، هل قدر على المواطنين في مدينة العروي أن يعيشوا في هذا الوضع المحرج إلى أن يتم بناء السوق الذي يمكن أن يتم أو لا يتم ..؟

souk-12

*رئيس الجمعية المغر بية لحماية وتوجيه المستهلك فرع الناظور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق