أخبارمتفرقات

وزير الثقافة والاتصال: “البرنامج الحكومي يشمل العديد من المستجدات لتعزيز دور وسائل الإعلام وحرية الصحافة”

5072

خلال لقاء تواصلي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي احتضنه بيت الصحافة بمدينة طنجة، أكد وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، أن البرنامج الحكومي يتضمن العديد من المستجدات لتعزيز الضمانات الدستورية والقانونية ذات الصلة بوسائل الإعلام وحرية الصحافة بالمغرب.

وأشار أيضا السيد الوزير، إلى أن “الوزارة تدرس حاليا تنفيذ جميع القوانين والقرارات الوزارية المتعلقة بمجال الصحافة والنشر، من خلال اعتماد مقاربة تشاركية”، لافتا إلى أن البرنامج الحكومي يتضمن العديد من المستجدات المرتبطة على الخصوص بتعزيز الضمانات الدستورية والقانونية المرتبطة بمجال الإعلام وحرية صحافة.

كما دعا وزير الثقافة والاتصال إلى تطوير النقاش السياسي والإعلامي “المسؤول” و”ذي المصداقية”، وتعزيز دور الإعلام في توعية وتأطير الرأي العام، مشيرا إلى أن التحديات المتصلة بتعزيز الحقل الإعلامي الوطني تتعلق أساسا بالدعم العمومي وتنظيم المهنة.

وفي ختام كلمته، أعلن الوزير أنه يطمح إلى إنشاء معهد للدراسات الإستراتيجية في مجال وسائل الإعلام لتمكين الصحفيين من تقديم التحليلات المستقبلية في المجالات الاقتصادية والمالية والسياسية، ملتزما بمواكبة ورش الجهوية المتقدمة من خلال تعزيز صلاحيات المديريات الجهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق