أخبارجماعات و جهات

مجزرة سبت اجزولة تعيش حالة كارثية والضحية المواطن الجزولي

SA 1

المستقلة بريس تعتذر عن بشاعة هذه الصورة

سليم ناجي

في ظل انعدام أبسط شروط السلامة الصحية للذبيحة .. جذران متسخة .. دماء متعفنة .. فضلات منتشرة هنا وهناك .. ذباب ومختلف الحشرات تعسكر فوق اللحوم ورائحة تزكم الأنوف عن بعد، ومياه قاتمة تصب بمحاذاة الوادي تفرز ديدان بيضاء، هذه هي حالة مجزرة سبت اجزولة التي يعتمد عليها في تزويد السوق الأسبوعي ومحلات الجزارة و أصحاب المقاهي باللحوم .

وضع خطير جدا يتحمل فيها المجلس الجماعي المسؤولية الكبرى، فيما العاملون في المجزرة هم أيضا يتحملون قسط من المسؤولية،  كما يتحمل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قسطا من هذه الجريمة بسبب وضع طابعه على اللحوم رغم الظروف غير الصحية التي تذبح فيها الذبيحة.

إذن، كيف للمجلس الجماعي الذي يستخلص واجبات الذبح منذ أزيد من 20 سنة دون أن يعمل على توفير مجزرة عصرية حديثة، تتوفر فيها شروط السلامة الصحية، مجهزة بثلاجات التبريد، بالإضافة إلى سيارة نقل خاصة لنقل اللحوم ..؟

رغم التنبيه لهذا الوضع الخطير، و رغم العديد من النداءات والمناشدات من قبل النشطاء الحقوقيين و المجتمع المدني بخصوص الحالة المزرية لمجزرة سبت جزولة و الظروف الكارثية الغير صحية التي تدبر فيها عمليات الذبح و السلخ، إلا أن رئيس جماعة جزولة لم يبد استعداده للتدخل العاجل لوقف هذه الكارثة الصحية التي تهدد ليس فقط الساكنة، بل و كل إقليم أسفي باعتبار اجزولة قطب اقتصادي وحيوي ومهم بالإقليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق