أخبارجماعات و جهات

من أين يستمد هذا الرئيس قوته ..؟!

SAKINA 2

هشام بوحرورة

رغم موجة الاحتجاجات التي تجتاح جماعة أم الربيع بإقليم خنيفرة، و الانتقادات الموجهة للمسؤولين على طريقة التعامل مع مشاكل الساكنة، وحسب المعارضة، فإن الرئيس الفعلي لجماعة أم الربيع وهو الرئيس الحالي للمجلس الإقليمي بخنيفرة، ينهج سياسة الكيل بمكيالين، و التمييز بين ساكنة الجماعة حسب انتمائهم السياسي، و يرجع هذا كله إلى الصمت المطبق من أغلبية المجلس بسبب تكبيل أغلبيتهم بشيكات على سبيل الضمان، ليصبح هو الآمر الناهي بالجماعة (حسب تصريحات قطب المعارضة بالمجلس) .. وتعيش المنطقة في الوقت الراهن موجة من الاحتقان و الاحتجاجات .. خصوصا، ضد شقيق الرئيس الفعلي الذي يستغل سيارة الجماعة لقضاء أغراضه الخاصة بمنطقة أولغلس أمام أنظار المسؤولين بدون حسيب و لا رقيب، و طالب العديد من الفاعلين و المهتمين بشؤون المنطقة الرئيس مدهم بتعليل للاستغلال الفاحش لسيارة الجماعة ..!

أما جواب المجلس، فيقتصر على أن أخ الرئيس يقوم باستغلال سيارة الجماعة باعتباره سائقا .. والأمر لا يقف عند هذا الحد، بل تخطاه إلى أقصى من ذلك في طريقة تفعيل قانون التعمير و تحرير المخالفات لمعارضيه، و نهج سياسة عين “ميكة” للجناح المقرب منه، و وصل به الأمر إلى حرمان عدد من ساكنة المنطقة و التي تتوفر على وثائق تثبت أحقيتهم بتزويد منازلهم بالكهرباء .. فيما أكد أحد أقطاب المعارضة شجبه للتصرفات الصبيانية التي قام بها الرئيس الفعلي للجماعة، ألا وهي قطع الإنارة العمومية عن دائرته بمنطقة ويوان التي أوصلته لعضوية المجلس، و قد أكد المستشار الجماعي أنه قام بإبلاغ السلطات الإقليمية و المحلية لوزارة الداخلية بإقليم خنيفرة، كما أضافت مصادرنا أن عددا من السكان وجهوا عدة شكايات في الموضوع للمسؤولين، و لكنها ظلت حبيسة رفوف الإدارة، مما دفعهم لطرح سؤال من أين يستمد الرئيس الفعلي لجماعة أم الربيع هذه القوة .. ؟

لم يتوقف مسلسل الاحتجاجات ضد جماعة أم الربيع، حيث قامت ساكنتي قبيلتي أرشكيكن و قبيلة أيت عثمان بتنظيم وقفة احتجاجية و مسيرة على الأقدام للتعبير عن الحيف و الإقصاء الممنهج الذي يمارس ضدهم، فيما شجب بعض المحتجين تصرفات رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة، حيث أفادوا أنه عوض الإصغاء لهم و حل مشاكلهم اختار لغة الاستهتار و طلب منهم الترحال من منطقتهم و البحث عن مكان آخر.

SAKINA 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق