بيان استنكاري من التنسيقية الجهوية لجهة الدار البيضاء ـ سطات

ANAS ANAS

* ذ. العربي نواس

على إثر الهجومات والاعتداءات المتكررة على المركز الصحي ’’ لافليت’’ بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي من طرف بعض الأشخاص، ونظرا لخطورة الوضع في غياب الأمن الخاص لحماية الأطر الصحية العاملة به بالرغم من مكاتبة إدارة المركز الجهات المسؤولة إقليميا، فلا حياة لمن تنادي، إذ تم في الآونة الأخيرة الاعتداء على ممرضة بالسلاح الأبيض من طرف أحد المجرمين، مما جعلها تترك عملها حماية لنفسها، وبعدها تعرضت طبيبة أخرى للتعنيف مع كسر نظاراتها، وعرف أيضا هذا المركز إضرام النار بأحد مرافقه، وشهد أيضا سرقة قرص الكاميرا والشاشة، وهذا الصباح تعرضت مريضة مسنة (70 سنة) لاعتداء سافر من طرف أحد المجرمين .. قام بتهديدها بمدية كبيرة مع سرقة هاتفها النقال في غياب الأمن الخاص الذي طالبت الأطر العاملة بتوفيره دون استجابة لذلك.

لهذه الأسباب، وغيرها، وأمام هذا الوضع المزري، فإن المنتدى الوطني لحقوق الإنسان يعلن ما يلي :

* تضامنه المطلق واللا مشروط مع الأطر الصحية المعتدى عليها بالمركز.

* شجبه وإدانته لكل الاعتداءات التي تتعرض لها الأطر الصحية والتي بدأت تعرف شكلا تصاعديا من حيث خطورتها، في ظل إدارة عاجزة عن توفير الأمن والحماية لموظفيها وللمرضى الوافدين على المركز.

* مطالبتنا السيد وزير الصحة بإيفاد لجنة وزارية للافتحاص المالي لمندوبية عين السبع الحي المحمدي وعلى رأسها صفقة الأمن الخاص.

* مؤكدين في الأخير، بأننا سنخوض جميع الأشكال النضالية وسنلجأ لجميع الطرق القانونية من أجل الرفع من الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والتي لم تتأتى إلا بتوفير الظروف الملائمة من تجهيزات وضمان أمن الموظفين العاملين بالمركز المذكور أعلاه .

*المنسق الجهوي لجهة الدار البيضاء ـ سطات

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*