بـــــــلاغ إخباري

الأعرج

وزير الثقافة والاتصال، الدكتور محمد الأعرج يجدد التزامه بالاستجابة للملف المطلبي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة

الرباط / المستقلة بريس

في إطار الحوار المفتوح مع وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال-، اجتمع يومه الأربعاء 23 مايو 2018، وفد الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة في شخص أمينها العام ذ. فريد قربال و نائبه وأمين المال ذ. محمد زمران مع السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال.

تمحور النقاش العام الهادئ والرزين، الذي دار بين السيد وزير الثقافة والاتصال و وفد النقابة حول مستجدات الملف المطلبي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، الذي تقدمت به الأمانة العامة إلى الوزارة خلال اللقاء الذي أجري يوم الخميس 15 فبراير 2018، المتعلق أساسا بموضوع تمكين المقاولات الصحفية من القروض الصغرى، والطرق التي تتيح تسهيل الحصول عليها، قصد تنمية الموارد المالية للمقاولات، في أفق تحويلها إلى مقاولات استثمارية، ثم تطرق أيضا الجانبان لموضوع النقطة المتعلقة بالإشهار، وضرورة تعميم الاستفادة منه لتشمل جميع المقاولات، من أجل نموها وتطويرها .. وفي معرض إجابته على أسئلة وفد النقابة، أفاد السيد الوزير بأن وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال-عاقدة العزم على اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير من أجل تنفيذ ما التزمت به خلال اللقاء المشار إليه أعلاه.

وعلى هامش نفس اللقاء، لم يفت وفد الأمانة العامة للنقابة طرح السؤال حول عملية انتخاب المجلس الوطني للصحافة الذي ستشهده الساحة الإعلامية والصحافية خلال الثاني والعشرين من الشهر المقبل، كما تساءل عن سبب عدم عقد اللقاءات الجهوية التي كانت قد أعلنت عنها الوزارة للتعريف بالمجلس واختصاصاته .. في هذا الصدد، فقد أشار السيد الوزير بأن المجلس المعني سينتخب في الوقت المحدد له، و وفق القوانين الجديدة .. وأنه ليس في إمكانه التدخل في أمر تغيير ما جاء في منظومة القوانين الجديدة .. فقط، سيلتزم العمل بها إلى حين إعادة النظر فيها من قبل السلطة التشريعية.

خلص الاجتماع إلى تفهم السيد وزير الثقافة والاتصال كعادته كل النقاط التي أدرجت في جدول الأعمال، التي أنصت إليها بإمعان بالغ .. وتم بالتالي في ختام اللقاء تقديم الأخ الأمين العام فريد قربال، أصالة عن نفسه، ونيابة عن مناضلي ومناضلات النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، الشكر الجزيل إلى السيد الوزير على سعة صدره واستقباله على أعلى المستويات لوفد النقابة لخامس مرة على التوالي.

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*