أسفي / اندلاع حريق مهول بسوق كاوكي يسبب خسائر مادية جسيمة في ممتلكات التجار

HARIQ

سليم ناجي

حريق مهول شب  حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء 22 يناير الجاري، بسوق كوكي جنوب مدينة أسفي، الذي يعد أكبر سوق بالمدينة، حيث التهمت النيران عددا كبيرا من المحلات التجارية، وخاصة المخصصة لبيع الخشب والمتلاشيات، وقد كان يسمع من حين لآخر دوي انفجار قنينات الغاز.

وقالت مصادر من عين المكان، أن أسباب اشتعال النيران راجع إلى قنينة غاز صغيرة كانت في أحد الدكاكين، قبل أن يمتد الحريق إلى باقي الدكاكين .. ومباشرة بعد اندلاع الحريق، هرع رجال الوقاية المدينة والسلطات المحلية صوب مكان الحادث، تحت إشراف السيد عامل الإقليم الحسين شينان وعلمت ” المستقلة بريس ” أن الوقاية المدنية استدعت مختلف أصنافها لتدارك حصول أي كارثة، مؤكدة أنها استدعت رجال الإطفاء الذين كانوا خارج المناوبة

 ذكر المصدر ذاته ل” المستقلة بريس” ، أن الحريق أتى على 25 محلا تجاريا، حيث قدرت الخسائر ما بين 15 و و80 ألف درهم حسب السلع الموجودة في كل محل.

للتذكير، يعتبر سوق كاوكي الشعبي، الواقع جنوب مدينة أسفي من ضمن أكبر الأسواق في مدينة أسفي، وهو عبارة عن سوق عشوائي، وليست هذه هي المرة الأولى التي ينشب فيه حريق بهذا المستوى .. فحسب بعض المصاد.ر، فإن هذه هي المرة الخامسة التي يحترق فيها السوق الشعبي.

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*