أخبارمتفرقات

أسفي / تفاصيل تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لتنظيم داعش

IRHAB 2

سليم ناجي

حلت فرقة أمنية خاصة من رجال المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يومه الجمعة 15 فبراير 2019، و تمكنت من تفكيك خلية إرهابية من خمسة أشخاص يُشتبه في انتمائهم إلى خلية إرهابية متطرفة وموالية لتنظيم “داعش”، وذلك بناء على معطيات وفرها جهاز الاستعلامات العامة.

وكشفت معطيات دقيقة حصلت عليها ” المستقلة بريس”، أن الأمر يتعلق بالمتهم الأول (ع.ف) والذي جرى اعتقاله بتجزئة هشام بآسفي على مستوى طريق دار سي عيسى، مزداد سنة 1982، و المتهم الثاني (ع.ب) ويقطن بدرب بوجرتيلة بالمدينة القديمة بآسفي، والمتهم الثالث (س.ع) ويقطن بحي السلام بالمنطقة الشمالية لآسفي.

واعتقلت عناصر البسيج متهما رابعا من منطقة أشبار بآسفي يسمى (ي.م)، بالاضافة الى متهم خامس يسمى (ع.ح )، كما تمكنت عناصر “البسيج” من حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى مخطوطات ذات طابع متطرف.

وفي بلاغ لها أكدت وزارة الداخلية أن المشتبه بهم الموقوفين يتبنون الفكر المتطرف وينشطون بمدينة آسفي.

وأضاف بلاغ وزارة الداخلية، أن المشتبه فيهم الذين أعلنوا ولاءهم لـ”داعش” خططوا للالتحاق بصفوفه بالساحة السورية العراقية بتنسيق مع أحد عناصره الميدانية، قبل أن يبدوا استعدادهم للانخراط في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي بهدف المس بأمن واستقرار المملكة.

وأشار البلاغ أيضا إلى أن أحد المشتبه فيهم حاول استغلال تواجده بإحدى دول جنوب الصحراء للحصول على تزكية من أجل الانضمام لإحدى الجماعات المنضوية تحت لواء “داعش” الناشطة بمنطقة الساحل.

و حسب المصدر ذاته، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق