أخبارالبيانات

بيان للرأي العام

190

جريدة المستقلة بريس الإلكترونية، لسان حال النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، تتوفر على الشهادة السلبية من المكتب المغربي للصناعة والتجارة منذ 08 اكتوبر 2014، تحت عدد 96218  IP

التصريح رقم 58/2014 ص، مؤرخ ب. 23 يناير 2015، المسلم من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الدارالبيضاء، طبقا لمقتضيات الفصل السادس من الظهير الشريف المؤرخ في 15/11/1958، المتعلق بالصحافة، المعدل بمقتضى الظهير الصادر بتاريخ 2002/10/03، إضافة إلى أن ملف الجريدة مسجل بالمكتبة الوطنية بمدينة الرباط، تحت عدد ISSN :2421-9185

كما أن الجريدة أيضا مصرح بها رسميا لدى مصالح وزارة الثقافة والاتصال .. ورغم كل ماسبق ذكره، ورغم الحجج التي تثبت جميع الحقوق المحفوظة للمستقلة بريس، يلاحظ أن عددا من الزملاء، سواء منهم المراسلون والمصورون الصحافيون، وكذا المتعاونون مع الجريدة، أو الذين لا تربطهم أي علاقة معها لا من قريب ولا من بعيد، تجاوزوا كل القوانين الجاري بها العمل، وتجرؤوا وبدون سابق إعلام، و أعطوا لأنفسهم حق إنشاء صفحات خاصة بهم على الفايس بوك وقنوات على موقع اليوتيوب باسم “المستقلة بريس” .. مستغلين الاسم والشعار الخاص بالجريدة، الشيء الذي يضر بها ماديا ومعنويا، ويعتبر تعديا على الملكية الفكرية، وانتحالا للصفة، الأمر الذي يعاقب عليه القانون.

لتفادي كل اصطدام محتمل، وتجنب استمرار الممارسات الممنوعة قانونا، وحماية لمصالح الجريدة القانونية والمهنية، وكذا مصالح الذين يستغلوا اسمها وشعارها لحاجة في نفوسهم .. تهيب إدارة جريدة المستقلة بريس الإلكترونية، بهؤلاء بضرورة وقف النشر على هذه الصفحات التي لا تمت بأي صلة لجريدة المستقلة بريس الإلكترونية، والحد من تداول مقاطع الفيديو التي تنجز بدون إذن من إدارة الجريدة.

ملحوظة: عدم احترام الملكية الخصوصية لجريدة المستقلة بريس الإلكترونية، يدفع الإدارة إلى سلك سبل القانون لضمان مكتسباتها وحقوقها، وفي نفس الوقت، فإنها لا تتحمل أي مسؤولية قانونية اتجاه المعاملات التي قد يقوم بها كل من تسول له نفسه التمادي في السطو على مجهودات الغير واستخدام اسم وشعار جريدة المستقلة بريس الإلكترونية، ابتداء من صدور هذا البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

فضللا ادعم جريدتنا بوقف حاجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock