رسالة موجهة إلى ...

رسالة إلى الســـــيــــد عامل عمالة إقليم الفقيه بن صالح

10558

الموضوع : طلب فتح تحقيق بخصوص تظلم مواطنة بسوق السبت إزاء حجز قائد الملحقة الثالثة لبطاقة تعريفها الوطنية مند شهر ماي الماضي.

أخبركم السيد العامل المحترم، بأن المركز المغربي لحقوق الانسان – فرع دار ولد زيدوح، قد توصل بتظلم من المواطنة شنين الزوهرة، القاطنة بحي النهضة بمدينة سوق السبت، تشتكي من خلاله إقدام قائد الملحقة الثالثة بمدينة سوق السبت على انتزاع وحجز بطاقة تعريفها الوطنية، ذات الرقم 272700 I، خلال شهر ماي المنصرم، وذلك بعدما عاين قيامها ببناء داخل مسكنها بطريقة مخالفة لقانون التعمير.

وحيث أن حجز السيد القائد لبطاقة تعريف المواطنة لا يرتكز على مبرر قانوني، مما أدى إلى حرمانها من قضاء شؤونها الإدارية،

وحيث أن كل محاولاتنا، سواء مع السيد القائد المعني، أو السيد باشا مدينة سوق السبت، لاسترجاع البطاقة الوطنية، باءت بالفشل .. لذلك، نلتمس منكم، السيد العامل المحترم، فتح تحقيق في الموضوع، لمعرفة الأسباب والمبررات، التي اعتمدها قائد الملحقة الإدارية الثالثة بمدينة سوق السبت لحجز بطاقة التعريف الوطنية لمدة تفوق الثلاثة أشهر، وإرجاعها لحاملتها، علما أن الإجراءات المتخذة في محاربة ”البناء العشوائي” لا تقتضي حجز بطاقة التعريف الوطنية طوال هذه المدة، وإلا لماذا لم يعمد السيد القائد على حجز جميع بطائق تعريف المخالفين لقانون التعمير بمنطقة نفوذه، وهم بالعشرات حسب ما تناهى إلى علمنا.

وفي انتظار قيامكم بالمتعين، تفضلوا السيد العامل ، بقبول كامل الاحترام والتقدير

حد بوموسى بتاريخ 04/08/2015،

                                                عن المكتب المسير للفرع المحلي
                                    للمركز المغربي لحقوق الإنسان بدار ولد زيدوح
                                           إمضاء الرئيس بالنيابة : محمد الذهبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق