أخبارألبوم النقابة و أنشطتها

الفرع الإقليمي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بمراكش يناقش مدونة الصحافة والنشر

MARRA 2

 

مراكش / المستقلة بريس

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية الجهوية والإقليمية التي نادت بها النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان (10 دجنبر) من أجل مناقشة مدونة الصحافة والنشر المثيرة للجدل، نظم الفرع الإقليمي للنقابة بمدينة مراكش يوم السبت 26 دجنبر 2015، بقاعة دار الشباب عرصة الحامض بالمدينة الحمراء لقاء تواصليا تطرق خلاله الحاضرون (أعضاء الفرع .. وبعض الصحافيين الممثلين للمنابر المكتوبة والمواقع الإلكترونية) إلى ما استجد على الساحة الصحفية والإعلامية الوطنية، وخاصة في ما يتعلق بمدونة الصحافة والنشر، الذين وقفوا على الملاحظات العامة والقانونية والخلاصات التي توصل إليها أعضاء الأمانة العامة للنقابة والتي تضمنتها المذكرة التفسيرية المرسلة إلى وزارة الاتصال ردا على طلبها قصد الأخذ بها وإدخالها ضمن التعديلات المزمع إضافتها إلى مشاريع القوانين.

استهلت أشغال اللقاء بالكلمة التي رحب من خلالها السيد محمد اسليم، الكاتب العام للفرع بالجميع كما نوه بالحضور الكمي والنوعي، وذكر من جهة أخرى بموضوع اللقاء والهدف منه .. إثر ذلك تناول الموضوع من الناحية القانونية الأستاذ احمد أبادرين محامي بهيئة مراكش وفاعل جمعوي، ليأخذ الكلمة بعد ذلك الأستاذ فريد قربال، الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، الذي ذكر بالمشاكل التي تواجهها النقابات في المشهد الصحفي والإعلامي المغربي على العموم، وعبر في نفس الوقت عن وجهة نظر النقابة تجاه المدونة، التي تمت صياغتها في غياب جميع الهيئات التي تؤثث المشھد النقابي الوطني، وقد أشار في معرض حديثه .ذ فريد إلى ما هو منتظر من هذه المدونة وما يتطلع إليه المهنيون.

وفي ختام فقرات اللقاء، فتح باب النقاش والحوار، حيث تفاعل الحضور بكل إيجابية مع مداخلة الأخ الأمين العام للنقابة، وتمت مناقشة وإعطاء الأجوبة على أهم النقط التي جاءت في المداخلة.

MARRA 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق