رسالة موجهة إلى ...

رسالة مفتوحة إلى السيد عامل عمالة إقليم سيدي سليمان

S.SLIM

 

 

الموضوع: إخبار بإضراب مصحوب بوقفة احتجاجية.

تحية و احترام و بعد،

نتأسف في الاتحاد المحلي لنقابات إقليم سيدي سليمان، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، لتطورات الوضع الاستثنائي لعمال شركة كازاتكنيك بسيدي يحيى الغرب، نتيجة الاستفزازات المتكررة و التماطل و التسويف الذي يطبع تعاطي هذه الشركة مع مطالب العمال.
وإذ نؤكد لكم السيد العامل على إيماننا القوي بالسلم الاجتماعي و بالتالي الاستقرار في العمل، لكن ليس على حساب حقوق و مكتسبات العمال، حيث سبق و أن انعقد اجتماع بتاريخ 13 نونبر 2015، بمديرية التشغيل بسيدي سليمان في إطار البحث و المصالحة نتج عنه محضر اتفاق لم يتم تنفيذ أي من بنوده، بل تفاجئنا بتوقيف أجرة عضو بالمكتب النقابي و الذي أجج مشاعر الأجراء و زاد من الاحتقان داخل الشركة، تلاه اجتماع آخر على مستوى باشوية سيدي يحيى الغرب بتاريخ 30 دجنبر 2015، تغيب خلاله المشغل.
أمام هذا الوضع، و في ظل هذه المعطيات نخبركم بأن عمال شركة كازاتيكنيك بسيدي يحيى الغرب قرروا الدخول في إضراب يوم الخميس 7 يناير 2016، ووقفة احتجاجية أمام مقر البلدية على الساعة 10 صباحا، كما أننا لا نتحمل مسؤولية ما يمكن أن يقع من عواقب لا تحمد عقباها .
للتذكير: في حالة عدم الاستجابة لمطالب العمال، فإننا سنكون مجبرين على الدخول في إضراب مفتوح ووقفات احتجاجية أمام جميع الجهات التي لها صلة بالموضوع، سنعلن عن تاريخ هذا القرار في مراسلة لاحقة.
و تقبلوا فائق التقدير و الاحترام.
نسخة موجهة إلى السادة :
– باشا مدينة سيدي يحيى الغرب.
– المدير الإقليمي للتشغيل بسيدي سليمان.
– المسؤول عن شركة كازاتيكنيك.

كاتب عام المكتب النقابي                               الكاتب المحلي للاتحاد
   عبد اللطيف الوافي                                      عبد اللطيف شليخ

مراسلة / فاطمة بن الشيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق