أخبار

الحوار الاجتماعي موضوع ندوة منظمة من طرف الاتحاد المغربي للشغل

1-11

مراسلة / مراد لكحل

افتتح الأخ الميلودي المخارق بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل، أشغال الندوة التكوينية صباح اليوم 7 شتنبر 2016 بالدارالبيضاء حول موضوع:

” الحوار الاجتماعي : الواقع بين الإكراهات و طموح و أولويات الحركة النقابية “

و ذلك بشراكة مع الاتحاد العربي للنقابات – مكتب عمان، و بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار المشروع النموذجي للنهوض بالحوار الاجتماعي في الضفة الجنوبية للمتوسط،

و قد تطرق السيد جمال أغماني، بصفته خبير المشروع لدى الاتحاد العربي للنقابات، للأسس والفرضيات و الإكراهات والعوائق التي تحكم الحوار الاجتماعي، قبل أن ينتقل إلى الأهداف المتوخاة من هذا المشروع النموذجي الذي يرمي إلى النهوض بالحوار الاجتماعي بثلاثة بلدان عربية.

و ركز الأستاذ البشير الحسايني في المداخلة الثانية على الحوار الاجتماعي بالمغرب من حيث المرجعيات والأسس والآليات، مستعرضا معيقات ومثبطات الحوار الاجتماعي بالمغرب، وعدم توفر حسن النية لدى الحكومة وبعض أرباب العمل، إضافة إلى العوامل الذاتية والموضوعية الأخرى.
و تلتئم أشغال الندوة يومي الأربعاء 07 و الخميس 08 شتنبر 2016، والتي سيهتم أحد محاورها إلى مقياس رأي العمال و أرباب العمل حول الحوار الاجتماعي.

و ستختتم الندوة بخلاصات و توصيات تهم تعبئة مسؤولات و مسؤولي الاتحاد المغربي للشغل للوصول إلى فهم مشترك للأسئلة المطروحة من خلال تجربة جماعية في الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق