أخبار

بلاغ حول اللقاء الإفريقي والدولي حول مؤتمر ألأطراف

cop-cop

مراد لكحل
ينظم الائتلاف المغربي للعدالة المناخية لقاء إفريقيا ودوليا حول موضوع «مؤتمر الأطراف رهانات وتحديات»، بكلية الطب والصيدلة بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وذلك يومي 23 و24 شتنبر 2016.

يأتي هذا اللقاء في إطار برنامج الائتلاف المغربي للعدالة المناخية الذي سطره في أفق الإعداد لمؤتمر الأطراف الذي سينعقد بمراكش من 07 إلى 18 نونبر 2016، وكذا لما بعد هذا المؤتمر.
سيشارك في هذا اللقاء 160 مشاركة ومشاركك يمثلون/لن شبكات وجمعيات المجتمع المدني، النقابات الحركات الاجتماعية الباحثين والخبراء، من بينهم/هن 90 مدعو/ة دولي قادمين من 39 دولة افريقية من منطقة المغرب مشرق، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأوروبا وآسيا.

وستتمحور أشغال اللقاء حول:

1. مؤتمر الأطراف 22 : أية أجوبة ممكنة ومشتركة للمجتمع المدني لأسئلة اتفاق باريز العالقة وأية تحركات مشتركة للتأثير في المحادثات ..؟

2. نحو قمة أطراف إفريقية للمجتمع المدني كيف يمكن جعل من إفريقيا أولوية في نقاشات وقرارات الدول بمؤتمر الأطراف 22 ..؟

3. التعبئة المواطنة: كيف يمكننا الاستفادة من مؤتمر الأطراف 22 لإبراز الحلول المقترحة من طرف ألجمعيات والنقابات، والحركات الاجتماعية بتعاون مع الخبراء والجامعيين وتقوية الروابط النضالية والاجتماعية من أجل تحقيق العدالة المناخية ..؟

4. تنظيم ومشاركة المجتمع المدني في مؤتمر الأطراف 22: أية تمفصلات بين الفضاءات المستقلة والرسمية، أية استراتيجية لإسماع صوتنا في الفضاء ألأزرق وحول أية موضوعات ذات الأولوية ..؟
المداخلات والنقاشات التي ستعرفها الجلسات العامة والورشات ستتوج بإصدار وثائق استراتيجية حول المحاور الأربعة للبرنامج وستمكن من تحديد المراحل الأساسية نحول وأثناء وبعد مؤتمر الأطراف 22.

يعتبر هذا البلاغ بمثابة دعوة لممثلي/ات وسائل الإعلام المكتوية الالكترونية والسمعية البصرية ووكالات الأنباء المعتمدة بالمعرب والملحقين/ات الصحافيين/ات بالهيآت الدبلوماسية مدعوون/ات لتغطية هذا الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق