أخبارنافذة على الثقافة و الفن

تاونات .. المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني تحتفي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

تيسة 1

لطفي موقدمين

تخليدا لذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، نظمت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتاونات، و بتنسيق مع السلطات الإقليمية و جماعة تيسة و الجمعية الخيرية الإسلامية لدار الطالب و الطالبة بتيسة اليوم الإقليمي الأول لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بتيسة و بحضور ممثلي المصالح الخارجية بالإقليم ورجال السلطة المحلية بتيسة، والدرك الملكي و القوات المساعدة و العديد من الفعاليات الإدارية والجمعوية و الفنية، و ذلك يوم 16يناير 2017 حفلا رياضيا و ثقافيا وفنيا يجسد المغزى والدلالات العميقة لهذه الذكرى الوطنية، التي تعد محطة مشرقة في كفاح العرش والشعب من أجل الحرية والاستقلال.

 الذكرى التي استحضرت فيها المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتاونات يومها الأول لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومن خلالها مدينة تيسة المحتضنة للحدث معتزة بحمولتها الوطنية ورمزيتها وقيمتها التاريخية الخالدة عبر ملاحم الكفاح الوطني في سبيل تحقيق الاستقلال والوحدة الترابية، واستلهام قيم الصمود والتعبئة الشاملة والالتحام الوثيق بين الشعب المغربي قمة وقاعدة، دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية.

الحفل كان زاخرا بعدة فقرات رياضية تمثلت في مشاركة 14 فريقا في رياضات مختلفة كرة القدم المصغرة ذكور و إناث – كرة اليد ذكور و إناث بالإضافة إلى تنظيم سباق على الطريق .

تيسة 2

أما بالنسبة للأنشطة الثقافية و الفنية فتمحورت حول تقديم عدة فقرات استحسنها الجمهور العريض الذي تابع بشغف كبير الأناشيد و القصائد الشعرية والمسرحيات الملحمية ذات الرمزية الوطنية، كما نظم على هامش الحفل معرضا تشكيليا و أعمال يدوية من إبداعات رواد ورائدات دور الطالب و الطالبة بمختلف مؤسسات الإقليم .

كما كانت هذه التظاهرة مناسبة وزعت مجموعة من الدرجات النارية ثلاثية العجلات لفائدة الأشخاص ذوي الدخل المحدود في إطار

البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2016، هذا وقد ألقى السيد عبد الرحيم الوالي عن قسم الاتصال بالعمالة كلمة بالمناسبة رحب فيها بجميع من حضر هذا الحفل، كما أشاد بمجهودات عامل صاحب الجلالة عن إقليم تاونات، و وقف عند الخطوات والمراحل التي قطعها هذا المشروع، مبينا المعايير التي تم من خلالها انتقاء المستفيدين.

وبعد تسليم مفاتيح الدراجات للمستفيدين، تم التقاط صور تذكارية جماعية بالمناسبة مع السيد العامل .. كما تم توزيع الجوائزعلى المتفوقين في جميع المسابقات الرياضية و الثقافية و الفنية .

للإشارة، الحفل عرف نجاحا باهرا على عدة مستويات تنظيمية و غنى الفقرات و انصهار السلطات الإقليمية و المحلية مع كافة الحضور في تلقائية ذات بعد شعبي قل نظيرها، مما يعكس تكريس المفهوم الجديد للسلطة على أرض الواقع الذي من مرتكزاته سن سياسة القرب والاستماع كمرجعية أساسية في التسيير الإداري للشأن المحلي .

تيسة 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق