أخبارجماعات و جهات

فضيحة .. جمع استثنائي يتحول إلى معركة / بالصورة والفيديو

10027

هشام بوحرورة

انعقد يوم الثلاثاء 24 يناير 2017، في أجواء متشنجة بقاعة الاجتماعات بمقر مندوبية الصحة بخنيفرة جمع عام استثنائي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لأطر وزارة الصحة، بحضور المندوب الإقليمي للصحة بصفته الرئيس الشرفي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية و الأطر الطبية و التقنية المشتغلة بالقطاع .. جاء هذا الجمع الاستثنائي لتطعيم المكتب الحالي، وذلك بسبب انتقال بعض أعضاء المكتب من مدينة خنيفرة إلى مناطق أخرى، وهو ما تمت الإشارة إليه في الدعوات.

افتتح اللقاء بكلمة لرئيس الجمعية، بعدها تناول الكلمة السيد مندوب وزارة الصحة بالإقليم، الذي تطرق في معرضها لعدد من المشاريع، على رأسها إمكانية تحويل مقر المستشفى الإقليمي بخنيفرة السابق إلى تجزئة سكنية يستفيد منها أطر القطاع .. بعدها تم التطرق للغرض الذي من أجله عقد هذا الجمع، حيث تم التساؤل هل الجمعية في حاجة إلى تطعيم وملء المناصب الشاغرة، أم تحتاج إلى تجديد كامل للمكتب ..؟ ليتم الاحتكام في هذه النقطة إلى النصوص القانونية المنظمة للجمعية.

على إثر ذلك مباشرة تحول النقاش إلى مشاداة كلامية وتبادل للسبب والقذف، وبعد أن لم يعد في المستطاع السيطرة على الجمع أعلن المكتب / أو ما تبقى من المكتب انسحابه من اللقاء وتعليقه حتى إشعار آخر، خصوصا لما انتقل الأمر إلى مشاداة بالأيادي والرفس بالأقدام .

وقد حظيت الجريدة بتصريح من رئيس الجمعية وأحد الأعضاء المعارضين، هذا وتجدر الإشارة إلى أن هنالك من الأعضاء من حاول منعنا من تغطية اللقاء، كما علما أنه في وقت سابق عمل مجموعة من الأعضاء على رفع رسالة تظلميه إلى السيد مندوب وزارة الصحة بإقليم خنيفرة بخصوص طريقة اشتغال الجمعية والطريق التي تدار بها.

وكرد على الخط المعارض، أكد أعضاء المكتب أن الجمعية في وضعية قانونية وأن ماليتها قد بلغت مبلغ 80 ألف درهما، وهي سابقة لم يتم تحقيقها في مجمل تاريخ الجمعية .. كما تم التساؤل بصدد مجموعة من الإشاعات التي يتم تداولها والتي تتحدث عن كواليس إمكانية تمرير المقصف ومرأب السيارات الخاصين بالمستشفى الإقليمي الجديد، بطرق مشبوهة، وهو ما قام رئيس الجمعية بتكذيبه ونفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق