أخبارالرياضة

الدراج التركي يفوز بالدورة السابعة لدوري المسيرة الخضراء

100380

هشام العباسي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، انطلقت فعاليات الدورة السابعة لدوري المسيرة الخضراء، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، بشراكة مع عصبة الصحراء من 3 إلى غاية 6 فبراير 2017، بمدن العيون .. طرفاية .. بوجدور والسمارة.

وعرفت هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع عصبة الصحراء للدراجات، وبتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة وبدعم من مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب بالمملكة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والمج100381الس المنتخبة،فوز الدراج التركي اركان احمت، بالمحطة الأخيرة للطواف الدولي للمسيرة الخضراء، الذي ربطه بين مدينة العيون و السمارة، بتوقيت 3 س 53 د 50 ث، متبوعا بالدراج المغربي منير مخشون، وقد حل في الرتبة الثالثة الدراج المغربي صلاح الدين مرواني، حيث قطع خلالها المشاركون مسافة 140 كلم.

كما كان في استقبال الأبطال كل من السيد الكاتب العام والسيد رئيس المجلس الإقليمي والسيد قائد الحامية العسكرية و رؤساء الجماعات و رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبون وحضور جمهور غفير من المواطنين.

ويشارك في هذين الحدثين الدوليين المسجلين بأجندة الأفريكا تور بالاتحاد الدولي، 74 دراجا يمثلون 14 منتخبا من أمريكا، أوروبا و أفريقيا بالإضافة إلى ثلاث منتخبات مغربية، ويتعلق الأمر بكل من: فرنسا – المملكة المتحدة – كندا – إيطاليا – المانيا _ تركيا _ الكويت _ بلجيكا _ السينغال _ الكوت ديفوار _ نيجيريا و الغابون.

ومباشرة بعد نهاية دوري المسيرة الخضراء الدولي، أقيمت مأدبة غداء على شرف المشاركين، وبعدها سيخلد المشاركون للراحة لثلاث أيام، استعدادا لمنافسات دوري الأمير مولاي الحسن الدولي والذي ستجرى جوائزه في الفترة ما بين 9 و 12 فبراير الجاري بإقليم تارودانت.

100382

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق