البيانات

بيان .. النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تندد بالاعتداء على الزميل محمد حمدي

1000319

علمت الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، أن الزميل محمد حمدي، مدير موقع شعلة برس وأمين الفرع الإقليمي للنقابة بابن كرير، قد تعرض زوال يومه الأحد 26 فبراير الجاري، لاعتداء شنيع من قبل عضوي المكتب المسير لاتحاد أزيلال، إضافة إلى أحد لاعبي الفريق، بعد نهاية المقابلة التي كانت تجمع بين الفريق المحلي وفريق شباب ابن كرير.

وعلى إثر هذا الاعتداء السافر، الذي نقل على إثره الزميل محمد حمدي على عجل إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، فإن الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، التي يتمثل دورها الأساسي في الدفاع عن حقوق وحريات المهنيين، واستنكار سياسة محاولة تكميم الأفواه، وإرهاب خدام مهنة المتاعب .. إذ تعبر عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميل حمدي، فإنها تستنكر بشدة هذا الاعتداء الذي يستهدف المهنيين لثنيهم عن أداء دورهم المنوط بهم، وضرب حقهم في الوصول إلى المعلومة.

والتزاما بالمسؤولية التي أخذتها على عاتقها منذ تأسيسها، المتمثلة في الدفاع عن جميع الفاعلين الصحافيين والإعلاميين، فإنها تطالب الجهات المختصة بفتح تحقيق سريع ودقيق لتحديد المسؤوليات، لوضع حد لممارسات “البلطجة”، كما تطالب بحماية الزملاء المهنيين أثناء مباشرتهم لعملهم الميداني، وتجريم كل من يعتدي عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق