أحداث دوليةأخبار

تحالف “حمص” في كيل الزيت ..!

RESULT

*فيصل زقاد

بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية، التي لم تنصفه، وأخلطت أوراقه و شتت رؤيته، خرج علينا تحالف “حمص” الإسلامي، في صورة نمطية لم نألفها عنه، ناقما من الشعب المشارك و المقاطع، فوضعهم في سلة واحدة، و رمى بهم في البحر لتأكلهم الحيتان، عقابا لهم .

عبد المجيد مناصرة قال للمشاركين في الانتخابات و الذين لم يمنحوا له أصواتهم : من اليوم فصاعد، لا يحق لكم أن تنتقدونا، لأنكم اخترتم السلطة، “فلكم دينكم و لنا دين” ..!

السيد مناصرة كان واضحا في طرحه، لأنه ظن أنه تم طعنه في الظهر من طرف هذا الشعب “الناكر للجميل”، و قد يلتجئ إلى شعب آخر ليزكيه في الانتخابات القادمة .

بالمقابل، و في عملية “شيتة محترفة” للسلطة التي منحته “عظما يابسا”، راح يتباهى و يتفاخر أمام وسائل الإعلام أنه لم يعتبر و لا مرة واحدة أن كرسي رئاسة الجمهورية شاغرا، فهو بالعكس من ذلك تماما، يؤكد و يبصم بأصابع اليدين، بأن الرئيس يزاول صلاحياته (le plus normalement du monde !)، و أن المتشدقين الذين يريدون تطبيق المادة 102 من الدستور هم المرضى، بل و مجانين يجب أن يحجر عليهم .

السيد مناصرة مازال يردد نفس الكلام “الرئيس في صحة جيدة “، و ليس هناك من مريض إلا الشعب، رغم أن الرئيس لم يكلم شعبه و لم يسمع صوته لأكثر من خمس سنوات كاملة .. إلا أن زميله في التحالف، السيد مقري كان أوضح منه بكثير، عندما تهجم على المقاطعة، و اتهمها بالخيانة للمعارضة الني شاركت في الانتخابات، بعد أن عول عليها كثيرا، إلا أنها أدارت له ظهرها .

الدكتور، و عوضا أن يراسل السلطة، و يهددها بالانسحاب من البرلمان القادم (في أضعف الإيمان)، بعدما أقدمت على تزوير فاضح و ممنهج، كما ظل يردد دوما في كل مناسبة انتخابية، بعث برسالة عتاب للمقاطعين، قال لهم فيها ” ماذا أنتم فاعلون للتغيير، ما هو بديلكم الآن بعدما حققتم مرادكم ..؟ نحن في الانتظار، لعلنا نجد فيكم من يقنعنا” ..  هو تحدث عن البديل و طالب به المقاطعين، رغم تصريح (في اتجاه معاكس) أين أوضح أمام جميع وسائل الإعلام، أنه في حالة فوز تحالفه سيشارك في الحكومة و سيقبل بحقائب وزارية حتى ولو كانت فارغة، مثلما فعلها غريمه “بوقرة” عندما قبل بوزارة بدون عنوان .

و لسنا ندري هنا عن أي تغيير و عن أي بديل يتحدث ابن بلدية “مقرة”، الذي تسرب الماء في “صباطو” .
حتى السيد مقري هو أيضا مقتنع تمام الاقتناع بأن الشعب مريض، لأنه قاطع الانتخابات، و منح للسلطة صكا على بياض لتستمر في عبثها، مجارات لرئيس حزب التغيير، الذي يبدو أنه لم يألف التغيير، فعمل بالحكمة القائلة “الرجوع إلى الأصل فضيلة”، فرجع مفزوعا، إلى أحضان حركته، لكنه قبض”الريح”.

و مع كل هذه التصريحات الغريبة من “إخوان الجزائر”، لا يجب علينا أن نأخذها بمحمل الجد، لأنهم عبروا فقط عن صدمة و فاجعة ألمت بهم، و عن خوفهم من أن تذهب حركتهم أدراج الرياح، بعد أن راح تحالف “حمص” في كيل الزيت !..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق