أخبارمتفرقات

سبع أندية تشارك في منافسات الدوري الجهوي الأول للشطرنج بمدينة سوق السبت أولاد النمة.

10017

لكبير المولوع 

بدعم من الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، عقدت جمعية رجاء بني موسى للشطرنج، يوم الأحد 09/07/2017، بالمركب متعدد التخصصات الدوري الجهوي الأول للشطرنج، بمدينة سوق السبت أولاد النمة إقليم الفقيه بن صالح .

وقد تم استقبال الأندية المشاركة في الدوري الجهوي الأول للشطرنج على الساعة العاشرة صباحا، ويتعلق الأمر بالأندية التالية :
نادي داي ببني ملال، رجاء بني موسى بسوق السبت، نادي تاغبلوت بالقصيبة، وجمعية عين اسردون ببني ملال، ونادي دمنات، ونادي تامدة لزاوية الشيخ، ونادي افورار .
وقد تمت في البداية قراءة سورة الفاتحة ترحما على أخت السيد لفروكي احمد، نائب رئيس جمعية داي للشطرنج ببني ملال .

ثم كلمة افتتاحية لرئيس جمعية بني موسى للشطرنج السيد الحسن الحرير، التي رحب من خلالها بجميع الأندية .. خصوصا، الذين تجشموا عناء السفر ملبين دعوة المشاركة، كما تم التنويه بجميع الحضور، دون أن يفوت الفرصة بأن يتقدم بالشكر الجزيل لكل المساهمين في إنجاح هذه الدورة الأولى للشطرنج، وقد خص بالذكر السلطات المحلية بالمدينة، والسيد مدير المركز الاجتماعي المتعدد التخصصات عبد النبي لكريني، والمجلس الجماعي لسوق السبت، والسيدة جوهرة بوسجادة، والدكتور منير االمنصور والسيد عبد الهادي الدرقاوي .

وقد أكد رئيس الجمعية، نيابة عن كافة أعضائها على أن التعريف بهذه الرياضة النبيلة يبقى من بين أولوياته، ولديه طموح كبير من أجل نشر هذه الرياضة والتعريف بها على المستوى المحلي .. الإقليمي الجهوي .. والوطني، مضيفا بأن مستقبل هذه الرياضة سيكون واعدا، وبأن الجمعية باستطاعتها تنظيم دوري وطني، ودوري كأس العرش مستقبلا إذا ما توفرت كل الظروف الملائمة، والتي بإمكان هاتين التظاهرتين أن تحضرها فعاليات رياضية دولية وإفريقية في رياضة الشطرنج .

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا الدوري الجهوي الأول للشطرنج، المنعقد بمدينة سوق السبت أولاد النمة عرف مشاركة وحيدة للعنصر النسوي، المتمثل في السيدة الحرير اعتماد وهي بالمناسبة أستاذة لمادة الرياضيات .

وقد تم توزيع مجموعة من جوائز التقدير على كل المشاركين و الفائزين بالمراتب الأولى والثانية والثالثة، حيث عرفت المنافسة سبع جولات أسفرت عن النتائج التالية :
بالنسبة للمرتبة الأولى فقد فاز بها سعيد المساعدي عن نادي تاغبلوت، أما الجائزة الثانية فقد فاز بها حميد المطيع عن نادي داي ببني ملال، فيما المرتبة الثالثة حاز عليها محمد عشاق عن نادي افورار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق