أخبارجماعات و جهات

تدشين دار الطالب والطالبة و دار الشباب بجماعة اصعادلا إقليم أسفي

DAR DAR 3

سليم ناجي

أشرف صباح يوم أمس الثلاثاء 22 غشت 2017، بجماعة اصعادلا، عامل إقليم آسفي السيد الحسين شاينان، ورئيس جماعة اصعادلا محمد المصمودي، بحضور مجموعة من البرلمانيين وممثل غرفة الفلاحة لجهة مراكش أسفي إلى جانب مجموعة من رؤساء الجماعات القروية بالإقليم على تدشين دار الطالب والطالبة التي تدخل في إطار محاربة الفقر بالوسط القروي، ودعم الولوج للخدمات والبنيات التحتية بالمنطقة، كما أن هذه المنشأة الجديدة بجماعة اصعادلا ستساهم في محاربة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس بالوسط القروي.

DAR DAR 1

تتوفر دار الطالب والطالبة على طاقة استيعابية مهمة 128 سريرا، وكلفت (البناية والتجهيزات بما فيها الدراسة) 217 مليون سنتيم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأشغال البناء واقتناء التجهيزات، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأسفي بالوعاء العقاري والتسيير.

كما ثم تدشين دار الشباب بنفس الجماعة بتكلفة إجمالية تقارب 40 مليون سنتيم .. مصادر التمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 30 مليون سنتيم والجماعة القروية اصعادلا ب 10 ملايين سنتيم، وتتوفر على أجهزة مهمة، منها العديد من الحواسب.

DAR DAR 2

دار الشباب جاءت نتيجة العمل الذي يقوم به رئيس الجماعة القروية اصعادلا رفقة أعضاء المجلس من أجل جعل مركز الجماعة يتوفر على جميع المرافق التي تحتاجها الساكنة خاصة الاجتماعية والثقافية والرياضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق