المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة بفاس في وقفة احتجاجية

WAQ 11

عبد العالي الخواجة

نظم المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة بفاس، صبيحة يومه الخميس 05 أكتوبر 2017، من الساعة الحادية عشر صباحا إلى الساعة الثانية عشر زوالا، وقفة احتجاجية أمام مقر الخزينة الجهوية بفاس، شارك فيها حوالي 300 متصرفة ومتصرف يمثلون قطاع الوظيفة العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والغرف المهنية.

تنظيم هذه الوقفة حسب السيد عبد الله المصلوحي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة وكاتبه الإقليمي بفاس، هو تنفيذا للمقررات الصادرة عن اجتماع اللجنة المنعقدة بالرباط يوم 16 شتنبر 2017، هذا القرار اتخذ بعد اقتناع للاتحاد أن الحكومة غير جادة في تعاطيها مع ملف المتصرفين، وعلى الخصوص عندما شرعت في تسوية بعض الملفات الفئوية، في حين تحيل ملف المتصرف على طاولة الحوار الاجتماعي، وتعتبر أنه سيتم حله ضمن الإصلاح الشمولي للوظيفة العمومية.

خلال هذه الوقفة، ردد المتصرفون مجموعة من الشعارات المطالبة بنظام أساسي منصف وعادل، العدالة الأجرية، عدالة الترقي، كما طالبوا رفع الحكرة عنهم وتحصين إطارهم.

وحسب الكلمة التي ألقتها المتصرفة مريم زين العابدين، فإن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة صادق على برنامج نضالي تصعيدي، لذلك ستكون الشهور المتبقية من سنة 2017 شهورا للاحتجاج، حيث سيتم تنظيم وقفات أيام 17 و 26 أكتوبر 2017 و 09 نونبر 2017 ، مع تنظيم مسيرة وطنية يوم 02 دجنبر 2017.

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*