بيان النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة التضامني مع الزميل محمد حمو

1

توصل الزميل محمد حمو، مدير الموقع الإلكتروني طانطان 24، وأمين الفرع الإقليمي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بطانطان، باستدعاء للمثول يومه الخميس 04 يناير، أمام المحكمة الابتدائية بالمدينة، بتهمة السب والقذف العلني، على خلفية نشر الموقع (طانطان 24) ، خلال شهر ابريل من سنة 2017، مقالا تحت عنوان:” طبيب جراح بمستشفى الحسن الثاني يمتنع عن إجراء عملية جراحية متذرعا بحجج واهية”  .. نقل الموقع من خلاله (المقال) احتجاج عائلات المرضى، وكذا النائب الأول للمجلس الإقليمي والبح حمدي عضو المجلس الجماعي و فاعلين جمعويين، على تصرفات أحد الأطباء الجراحين الذي امتنع عن إجراء عملية جراحية لسيدتين كانتا في حاجة لها، بدعوى عدم توفر المعدات الطبية الضرورية، وقد نفي مدير المستشفى ومندوب الصحة بالمناسبة صحة تصريح الطبيب المعني .. كما أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية طانطان تدخلت هي أيضا على الخط بعد توصلها بنبأ الحادث، حيث أعطى السيد وكيل الملك تعليماته للضابطة القضائية لمعاينة الوضع وتحرير محضر في الأمر.

ومن جهتنا، وبعد الاطلاع على المقال المشار إليه، اتضح لنا في الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، أن المقال ليس فيه ما يبرر القذف والسب المزعوم، وأن ادعاء هذا المسؤول الصحي عاري من الصحة ولا يستوجب هذا التصعيد .

هذا رابط المال  : http://tantan24.net/%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD-%D8%A8%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D9%85%D8%AA%D9%86%D8%B9-%D8%B9/

وعليه، نحن في النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة،CONV التي يتمثل دورها الأساسي في الدفاع عن الحقوق والحريات، وتعزيز المكتسبات، إذ نستنكر هذه التصرفات البعيدة كل البعد عن ثقافة الانفتاح .. لا نستنكرها لمجرد تسجيل الحضور، أو الرغبة في استغلال الحدث، لتمرير المواقف السوداوية، إنما دفاعا عن حرية التعبير، وضمان وصول المعلومة إلى الرأي العام الوطني، وفق ما ينص عليه دستور المملكة، والقطع مع التراجع عن المطالب التي حققتها بلادنا في المجالات الحقوقية والسياسية والصحافية، ونؤكد من جديد رفضنا القوي لكل أساليب الضغط الممارس على الفاعلين الإعلاميين والصحافيين لتضييق الخناق عليهم، وكل ما يستهدف الحريات العامة المنصوص عليها دستوريا، و تؤكد الأمانة العامة للنقابة التي ستبقى على الدوام، المدافع الأول عن الجسم الصحفي بكل مكوناته .. متصدية لكل الذين تضايقهم الصحافة .. الذين يزعجهم التغيير، تؤكد التزامها بالتضامن المطلق مع الزميل محمد حمو عضو الفرع الإقليمي للنقابة بجهة كلميم وادنون.

 

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*