أخبارألبوم النقابة و أنشطتهاالبيانات

قضية الوحدة الترابية وهموم المهنة وأشياء أخرى .. تجمع بين فريد قربال وحكيم بن شماش في مجلس المستشارين

وفد النقابة مع بنشماش 2

الرباط / المستقلة بريس

في إطار تواصلها مع المؤسسات الدستورية، وتنفيذا لبرنامجها المسطر في هذا الشأن، حل يوم الاثنين 30 ابريل 2018، وفد رسمي رفيع المستوى، يمثل النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، يقوده الأخ الأمين العام، في إطار لقاء عمل مع السيد حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، وفريق العمل المرافق له.

تميز هذا اللقاء الذي يعتبر سابقة في مسار المجلس، والذي يندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون بين النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، ومجلس المستشارين، بالاستقبال الحار الذي خص به السيد بن شماش وفد النقابة، وكلمة الترحيب القيمة، وقدم بالمناسبة نبذة مقتضبة عن المجلس وآليات اشتغاله بأكثر وضوح .. كما أعطى تعريفا للمهام المنوطة بالمجلس، وكذا تجربته والاختصاصات الممنوحة له دستوريا، المتمثلة أساسا في الرقابة البرلمانية على العمل الحكومي من جهة.

من جهة أخرى، تقدم الأخ الأمين العام للنقابة بالشكر الخالص، نيابة عن كافة الأعضاء المنضوين تحت لوائها، إلى السيد رئيس مجلس المستشارين ومن خلاله إلى كل أعضاء المجلس .. مثنيا على المجهودات التي يبذلها مجلس المستشارين في مجال اختصاصه.

لم تفت السيد بن شماش الفرصة لإطلاع أعضاء وفد النقابة على أن أبواب مجلس المستشارين دائما مفتوحة في وجه نساء ورجال الصحافة والإعلام، من أجل أداء رسالتهم النبيلة.

وفد النقابة مع بنشماش 1

ومن جانبه، فتح الأخ فريد قربال، الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، اللقاء بمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك .. مبديا اقتراحه لتسطير برنامج عمل وبلورة خارطة طريق لإقامة شراكة تعاون في العديد من المجالات بين النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة ومجلس المستشارين .. كما تطرق الجانبان أيضا إلى آخر مستجدات القضية الوطنية، على إثر الاستفزازات التي تقوم بها من حين لآخر عصابات البوليساريو .. وبخصوص هذا الموضوع، أبدى الأخ الأمين العام للنقابة استعداد النقابة إلى عقد يوم دراسي أو ندوة مشتركة بينها وبين مجلس المستشارين بإحدى جهات المملكة الجنوبية الثلاث، من أجل تصليب الجبهة الداخلية وسد جميع المنافذ في وجه أعداء قضية الوحدة الترابية .. إضافة إلى ذلك، ذكر ذ. فريد قربال بالمناسبة بطلب التدخل لتعديل المادة 2 من الباب الأول من مشروع قانون رقم 89/13، المتعلق بالنظام الأساسي للصحفيين المهنيين، الذي وضعته الأمانة العامة للنقابة، يوم 22 مارس الماضي، بين أيدي السادة نواب الأمة قصد إعادة النظر فيه، من أجل رد الاعتبار لبطاقة الصحافة المهنية التي تمنحها المقاولات الصحفية للمشتغلين فيها، والاعتراف بشرعيتها .. وقدم الأخ الأمين العام للنقابة في ختام كلمته، طلبا إلى السيد رئيس مجلس المستشارين يرمي إلى فتح الباب أمام مناضلي النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، من أجل الحصول على بطاقات اعتماد للحضور لمواكبة جلسات البرلمان بغرفتيه.

وخلص اللقاء المثمر إلى تفهم السيد رئيس المجلس لكل النقاط التي طرحتها الأمانة العامة للنقابة، وتقبلها بصدر رحب وبإرادة واضحة كبيرة، وأعطى موافقته المبدئية لإشراك كل الأعضاء المنضوين تحت لواء النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، في مختلف أنشطة المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق