النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة في لقاء جديد مع السيد وزير الثقافة والاتصال

الدكتور الأعرج

الرباط / المستقلة بريس

تفضل يوم أمس الخميس 06 دجنبر 2018، السيد وزير الثقافة والاتصال مشكورا باستقبال ذ. فريد قربال، و ذ. محمد زمران عن الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة للمرة السادسة، وذلك استكمالا للحوار المفتوح حول الملف المطلبي للنقابة المودع لدى الوزارة الوصية.

في مستهل اللقاء، تقدم الأخ الأمين العام للنقابة بالتهنئة للسيد الوزير على خطوته التنظيمية والقانونية الجريئة، المتمثلة في محاربة الريع الإعلامي في المشهد الصحفي والإعلامي الوطني، التي أدت إلى منع منح الدعم بدون سند قانوني، وطموحه اللامحدود لتجويد المرفق العمومي ومحاربة لوبيات الفساد.

ومن منطلق حرص النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، على التواصل، انتقل الحوار إلى الاستفسار عن مستجدات النقط التي تضمنها الملف المطلبي التي لازالت عالقة، حيث أبدى السيد الوزير تفهما واسعا لمطالب النقابة، ثم أوضح أن الأمور تسير في الاتجاه القانوني الصحيح، وأن مطالب النقابة، كما جميع الهيئات الأخرى تحظى باهتمامه الخاص.

أسدل الستار عن اللقاء الذي مر في جو من الانفتاح والنقاش المسؤول والالتزام والتفهم على الاتفاق على التعاون بين النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، والوزارة الوصية على القطاع من أجل الرقي بمستوى المهنة والكفاءة في أداء العمل الصحفي، خدمة للصحافة والمهنيين.

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*