أخبارجماعات و جهات

اتهام مسؤول “نافذ” بجماعة تمصلوحت بالنصب وسرقة الرمال

2051

محمد اسليم

تقدم (م. س) من ساكنة الجماعة القروية تامصلوحت بإقليم الحوز، بشكاية مباشرة للنيابة العامة بابتدائية مراكش، (تتوفر الجريدة على نسخة منها)، يتهم من خلالها مسؤولا نافذا بالجماعة القروية تامصلوحت بالسطو على كميات مهمة من الرمال من داخل عقار محفظ ومُحبّس عَقِبِيًّا على المشتكي وعدد من الورثة، ليقوم ببيعها لإحدى المقاولات التي تنجز مشاريع بمركز الجماعة المذكورة، بمبلغ مهم حددته الشكاية في 50 مليون سنتيم.

الجريدة ومن خلال زيارتها للجماعة المذكورة وقفت على حجم الأضرار الناتجة عن عملية السطو، والتي أكد شهود عيان من ساكنة الجماعة أنها تمت بواضحة النهار و”على عينِك أبْنْ عدّي”، كما ورد على لسان أحد الشهود، الذي فضل عدم الكشف عن هويته خوفا من أي إجراء تضييقي أو انتقامي من المسؤول النافذ المذكور .. خصوصا، وأن العملية تمت تحت أعين العديد من المتدخلين في تدبير ومراقبة الملك المائي، والتي أكد لنا مصدر من إدارة الحوض المائي بمراكش عدم ترخيص المديرية لأي استغلال بالموقع المذكور، بل وعدم علمها به راميا بالكرة في مرمى السلطات المحلية والدركية بعين المكان….

عملية تعيد للواجهة من جديد حجم التجاوزات والاختلالات التي باتت تعيشها جماعة تامصلوحت، والتي من أبرز تجلياتها ملف البناء العشوائي والذي سيجر حسب معلومات استقيناها من مصادر مطلعة بالعديد من النافذين لردهات المحاكم…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق