أخبارمتفرقات

الدكتور حسن امعيلات مديرا للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش أسفي

AMELAT

مولاي عبد السلام غلولو

تطبيقا لأحكام القانون 111.14 المتعلق بالجهات، تم إحداث الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة مراكش أسفي، و هي مؤسسة عمومية بصفة الشخص الاعتباري خاضع للقانون العام، تتمتع بالاستقلال المالي و الإداري، و تخضع لوصاية مجلس الجهة عبر لجنة الإشراف و المراقبة، و تخضع الوكالة أيضا للمراقبة المالية للدولة المطبقة على المنشآت العامة، طبقا للنصوص القانونية الجاري بها العمل.

تتكلف الوكالة بمد مجلس الجهة بكل أشكال المساعدة القانونية و الهندسة التقنية المالية عند دراسة و إعداد المشاريع و برامج التنمية، كما تتولى الوكالة تنفيذ مشاريع و برامج التنمية التي يقرها مجلس الجهة، و قد تم التأشير من طرف وزارة الداخلية على قرار لرئيس جهة مراكش أسفي، يقضي بتعيين السيد حسن امعيلات مديرا للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة مراكش أسفي، بعد استكمال مساطر فتح باب الترشيح استنادا إلى مبدأ الاستحقاق و الكفاءة.

السيد حسن امعيلات من مواليد سنة 1968 بمراكش، حاصل من جامعة باريس على دبلوم الدراسات العليا المتخصصة في تدبير المؤسسات و المنظمات، و على دبلوم الدكتوراه في الأنثروبولوجيا، التحق بالإدارة العمومية سنة 1995 .. متزوج و أب لثلاثة أبناء، سبق أن شغل منصب مديرا لدار المنتخب لجهة مراكش أسفي، وقبل ذلك شغل منصب مدير جهوي لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بجهة الشاوية ورديغة و جهة تادلة ازيلال .. تدرج في مناصب المسؤولية كرئيس مصلحة بالمديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بجهة مكناس تافيلالت و كمدير للمعاهد العليا للتكنولوجيا التطبيقية بكل من واي زم، أسفي، قلعة السراغنة، بنكرير و خنيفرة.

.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق