جماعة بوخريص / أعضاء الجماعة يقدمون شكاية ضد الرئيس

BOUKHRIS

رضوان زروالي

تقدم أعضاء جماعة بوخريص، بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لأبي الجعد، ضد رئيس الجماعة، الذي “يعيش حملة انتخابية سابقة لأوانها”.

الشكاية التي توصلت المستقلة بريس بنسخة منها، أكدت أن رئيس جماعة بوخريص “يستغل سلطته”، في حملة انتخابية سابقة لأوانها، ويقوم بتوزيع “عدة سقايات على عائلته وأهل دائرته الانتخابية وضيعته الفلاحية”.

وكشفت شكاية أعضاء الجماعة، عن تفاصيل ممارسات الرئيس، الذي يشترط على الأعضاء عند طلب أي سقاية، أن يكون الصوت مقابل تلبية الطلب .. واعتبر الأعضاء ممارسات الرئيس إهانة لهم و”شطط في استعمال السلطة”، كما اعتبروا ممارساته دليلا كافيا “لتقديمه للعدالة”.

وأكدت الشكاية من جهة أخرى، أن الأعضاء في حوزتهم الدليل الذي يدين الرئيس في الممارسات السالفة الذكر، منها إزاحة مستشار جماعي من لجنة المالية بسبب رفضه شرط الصوت مقابل تلبية الطلبات.

وسردت نفس الشكاية مجموعة من الخروقات التي أقدم عليها الرئيس، منها “اختلاسه لبنزين سيارة الإسعاف”، التي كانت مجانية وبنزينها على حساب الجماعة .. لكن، الرئيس كان يطلب من المواطنين الذين يريدون استعمالها أداء ثمن البنزين.

و وقفت الشكاية عند خرق اعتبرته خطيرا، يهم مشروع توسيع شبكة الكهرباء، الذي لم يحترم الشروط المنصوص عليها في المشاريع، وقام بتسليمه وحده للمقاول وأدى له مستحقاته دون سند قانوني .. ورغم ذلك، فإن المشروع لا زال متوقفا .. وختمت الشكاية بمسألة خطوط الجماعة الهاتفية، التي يستفيد منها أشخاص من خارج الجماعة، حسب ما أفادت به الشكاية..

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*