نافذة على الثقافة و الفن

الثانوية الإعدادية الزبير بن العوام بتطوان تحتفل بالذكرى الأولى لانطلاق الدراسة بها

تطوان /عبد اللطيف داود

تحت شعار “جميعا من أجل خدمة مدرسة النجاح “، نظمت جمعية آباء وأولياء وأمهات التلاميذ، بالشراكة والتنسيق مع الثانوية الإعدادية الزبير بن العوام بتطوان، حفلا متميزا وغنيا بفقراته، نشطه تلاميذ المؤسسة بحضور آبائهم وأمهاتهم، والعديد من فعاليات المجتمع المدني ورجال الصحافة والإعلام وبعض الضيوف .

تميز الحفل، الذي جاء في سياق احتفال المؤسسة التربوية بالذكرى الأولى لانطلاق الدراسة بها، بتنظيم محكم، ينم عن تجربة طويلة للمنظمين في التعاطي مع مثل هذه الانشطة، الموجهة أساسا للتلاميذ والطلبة، رغم حداثة المؤسسة وجمعية الآباء .

وافتتحت فعاليات هذا النشاط التربوي، بآيات بينات من الذكر الحكيم، رتلها المقرئ عبد المجيد أحناش، خشع لها كل الحاضرين، الذين رددوا بعد ذلك النشيد الوطني جماعة، ثم أخذ الكلمة عبد الخالق الفحال، بصفته رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ هذه المؤسسة، للتعريف بأهداف الجمعية، المتمثلة في دعم المبادئ الأساسية للتعليم العمومي، عبر البحث وتبادل الآراء حول المنظومة التعليمية، والإسهام والعمل على تعزيز وترسيخ التواصل بين الأسرة والمؤسسة، ودعم الأنشطة الاجتماعية التربوية، والتظاهرات الفنية والرياضية.

وأكد السيد رفيق زالغي، مدير الثانوية الإعدادية الزبير بن العوام،على أن المؤسسة بطاقمها التربوي والإداري، بمعية التلاميذ، ودعم نيابة تطوان في شخص النائب الإقليمي، والسلطات المحلية، المتمثلة في قائد قيادة طبولة، والأمنية في شخص رئيس الدائرة الأمنية طبولة السيدعثمان أسلمان، وتحت إشراف جمعية الآباء والأولياء، عملت على إنجاح هذا العرس التربوي في الدورة الأولى تمهيدا لجعله تقليدا سنويا يتوارثه التلاميذ جيلا بعد جيل .

وعبر رفيق زالغي عن سعادته، بتظافر جهود كل المشاركين، لإخراج النسخة الأولى من فعاليات هذا الاحتفال التربوي إلى الوجود، وإنجاحه بمؤسسة حديثة الوجود، هي الثانوية الإعدادية الزبير بن العوام، التي عززت الساحة التربوية بتطوان كما وكيفا وجودة، منحتها قيمة مضافة، تماشيا وانسجاما مع البرامج الوزارية وتوجيهات أكاديمية التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان .

وعرف الحفل فقرات غنية ومتنوعة، تفاعل معها التلاميذ والضيوف بشكل جيد، بدءا بأناشيد وطنية وعروض مسرحية، تخص التربية والتكوين، وعروض حول فنون الحرب، وعرض حول السلامة الطرقية، أطره أحمد الحداد، رئيس جمعية تطوان الحمامة لأرباب ومهنيي تعليم السياقة، للتحسيس بمخاطر السياقة، وذلك عبر إلقائه لدروس نظرية وتطبيقية عامة، تخص علامات التشوير الطرقي الأفقي والعمودي، مع شرح مبسط ومجسم لقانون السير .

واختتم الحفل بتوزيع جوائز قيمة على المتفوقين من التلاميذ في الأسدس الأول للموسم الدراسي 2014 /2015، لأجل تشجيعهم وتحفيزهم على الجد والمثابرة والمنافسة الشريفة لإعداد شباب الغد المسلح بتكوين علمي، سينفعهم لا محالة مستقبلا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق