نافذة على الثقافة و الفن

النسخة الرابعة لمهرجان السينما الاجتماعية من 10 إلى 12 شتنبر المقبل بمدينة طنجة

FESTIVAL

مراسلة / محمد الفتحوني
تستعد طنجة لاستقبال النسخة الرابعة لمهرجان السينما الاجتماعية الذي تقام فعالياته بالخزانة السينمائية (سينما الريف) و كذا مسرح الحداد  بالمدينة، المهرجان منظم من طرف شبكة طنجة زووم للسينما الاجتماعية .

نسخة هذه السنة تأتي في موعد استثنائي بعدما قررت اللجنة المنظمة تأجيله لما بعد رمضان ليستقر هذه السنة، أيام 10 و 11 و 12 شتنبر القادم .

المهرجان هو الأول من نوعه بالمدينة، ومن المهرجانات القلائل في العالم، وهو يتميز بهويته الاجتماعية والتربوية، إضافة إلى ميزة أخرى خاصة بالمهرجان، إذ لاتكتفي الجمعيات المنظمة له
بتلقي الإنتاجات السمعية البصرية، بل أنها تسهر طيلة السنة على تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية في السمعي البصري لشباب المدينة وأحيائها قصد إنتاج أعمال سينمائية ذات رسالة اجتماعية وتربوية.

وقد استطاع المهرجان بفعل التجربة التي راكمها منظموه من الحصول على مكانة متميزة في خريطة المهرجانات الوطنية والدولية، بالرغم من غياب التمويل المحلي والرسمي للدولة.
إد أن المهرجان أصبح مرجعية للعديد من الدول التي نقلت التجربة وأشادت بها، ومنها الشقيقة الجزائر و مهرجانها مستغانم زووم والجارة اسبانيا ومهرجانها برشلونة زووم الذي شارك فيه مهرجان طنجة زووم كضيف شرف، ومهرجان مرسيليا بفرنسا وغيرها من الشراكات التي تتجاوز البعد المحلي والوطني لما وراء الحدود .

و تعقد اللجنة المنظمة أمال كبيرة على إنجاح هذه الدورة، كما الدورات والتظاهرات التي تنظمها طيلة السنة بكل أرجاء المدينة، فبرنامج المهرجان هذه السنة حافل بالأنشطة الموازية من ندوات و وورشات تكوينية، وعروض الغرض منها تبادل الأفكار والتجارب بين الشباب المشارك من المغرب و من خارج أرض الوطن.

يذكر أن لجنة تحكيم هذه الدورة تضم العديد من الوجوه السينمائية والثقافية المعروفة وطنيا ودوليا في مقدمتها النجم ياسين أحجام .

لجنة الإعلام والتواصل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق