رسالة موجهة إلى ...

طلبة وتلاميذ مدينة فاس يطالبون العمدة بالتدخل للحد من خروقات شركة سيتي باص فاس.

 

CITYBUS

فاس / المغربية 24

 

إن ساكنة مدينة فاس، وبالخصوص الطلبة والتلاميذ الذين يعانون يوميا من مشاكل النقل مع شركة “سيتي باص” للنقل الحضري، حيث أن هذه الحافلات لاتلبي حاجيات الساكنة، إضافة إلى عدم احترام مراقبي هذه الشركة للقوانين الجاري بها العمل المتعلقة بطرق المراقبة، وكذلك لعموم الركاب، مما يتسبب في تأخرهم عن العمل والدراسة ومواعد أخرى مهمة.

في ظل هذه المشاكل، تفاجأ الطلبة خلال الموسم الجامعي الحالي 2016/2015 بشروط غير معقولة وبالزيادة المجحفة في ثمن بطاقات النقل المدرسي ( 100 درهم عوض 70 درهم ) ومن بين هذه الشروط  :

1- لايمكن إيقاف الانخراط الشهري طيلة الموسم.

2- لا يحق الاستفادة من بطاقة الانخراط لكل شخص يبلغ أكثر من 25 سنة.

3- ثمن الانخراط الشهري 100 درهم.

من المعلوم، أن فترة الاستعداد واجتياز امتحانات الدورة العادية وفترة ترقب النتائج ثم امتحانات الدورة الاستدراكية تمتد إلى شهرين تقريبا، فليس من المعقول أداء واجب شهر دون الاستفادة من خدمات، فما بالكم ببعض الأسر التي لديها أكثر من طالب، إذن فلا يعقل أن يصبح واجب الانخراط يشكل عبئا إضافيا عليها.

طلبة المعاهد العيا ( كالمهندسين و الأطباء ) و كذلك طلبة الماستر والدكتوراه غير الموظفين يتجاوزون سن 25، فمن غير المعقول إقصاؤهم من الاستفادة من وسيلة النقل.

لكل هذه الأسباب، نطالبكم السيد رئيس مجلس مدينة فاس بالتدخل العاجل والفوري من أجل رفع الظلم عن هذه الفئةالمتضررة والمعوزة والتي تعاني في صمت، والسماح للطلبة والتلاميذ باستعمال البطاقة يوم الأحد.

و إذ نمنح الشركة فرصة للتراجع عن هذه القرارات التعسفية في أجل أقصاه فاتح أكتوبر، وإلا سنتخذ – نحن الطلبة – جميع الأشكال النضالية حتى تحقيق المطالب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق