أخبارمجتمع

“إض إناير” في نسخته الثانية بأولاد تايمة

2 EDITION

أولاد تايمة / محمد شطيب

تنظم جمعية شباب أولاد تايمة المبدع بمناسبة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2966 أمسية احتفالية بالمركب الثقافي لمدينة أولاد تايمة، تحت شعار “الأمازيغية موروث ثقافي لكل المغاربة” وذلك يوم السبت 23 يناير الجاري، ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الزوال. 

هذه الأمسية التي سيحضرها ثلة من الفنانين والإعلاميين الأمازيغيين،  والأساتذة الباحثين في الثقافة الأمازيغية، بالإضافة إلى عدد من فعاليات المجتمع المدني والتي ستعرف تكريم بعض الشخصيات التي أعطت للثقافة الأمازيغية الشيء الكثير، مثل الأستاذة الباحثة ليلى الرهوني بالإضافة إلىالفنان الأمازيغي احمد بردوز والفاعل الجمعوي ميلود الكميري ومحمد الروميات.

كما ستعرف هذه الأمسية تقديم مجموعة من المداخلات التي تلامس القضية الأمازيغة، بدءاً بمداخلة السيد مراد الناشف حول بعض الشخصيات الأمازيغية عبر التاريخ، ثم ورقة ميلود ازرهون حول أهمية الثقافة الأمازيغية في التنمية البشرية بالإضافة إلى مداخلة الأستاذ الباحث خالد ألعيوض وأخيرا ورقة الباحث سيدي احمد الهيبة حول ارتباط الثقافتين الحسانية والأمازيغية.

أما بخصوص الجانب الفني فستتخلل الأمسية لوحات فنية فكلورية وأخرى مسرحية وشعرية من تقديم مجموعة من الفرق المحلية والجهوية. بالإضافة إلى استقبال الحضور الكرام بمجموعة من الأطباق التي ترتبط بالثقافة الأمازيغة والتنوع الثقافي المغربي.

وفي النهاية سيتم تقديم شواهد تقديرية على المساهمين في إنجاح الحفل في
نسخته الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق