شكاية مرفوعة إلى السيد الوكيل العام باستئنافية الرباط المحترم

10558

توصلت جريدة المستقلة بريس الإلكترونية بملتمس من المركز المغربي لحقوق الإنسان يطلب من السيد الوكيل العام باستئنافية الرباط  فتح تحقيق حول ابتزاز ونهب أموال رجال أعمال غصبا، هذا نصه:

بواسطة حسن اليوسفي

الموضوع :ملتمس بفتح تحقيق حول ابتزاز ونهب أموال رجال أعمال غصبا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد :

أخبرك، السيد الوكيل العام المحترم، بأننا في المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان، توصلنا بطلب مؤازرة من قبل السيد حسن امزايتي، رجل أعمال، رقم بطاقته الوطنية A266883، القاطن ب : 1 تجزئة بنقاسم، شارع محمد السادس، طريق عكراش بالرباط، يشتكي من خلالها تعرضه لأشكال خطيرة وغير مسبوقة من الابتزاز ونهب أمواله غصبا، من طرف السيد محمد رشيد الشرايبي، مسؤول سابق بالديوان الملكي.

وقد أرفق شكايته، السيد الوكيل العام المحترم، بمجموعة من المحاضر والتسجيلات الصوتية، تؤكد ادعاءاته.

وعليه، ونظرا لخطورة ما اطلع عليه المركز المغربي لحقوق الإنسان، فقد تقرر تشكيل لجنة داخلية، من أجل الاطلاع عن كثب على تظلم المواطن حسن امزايتي، والتي قامت بإعداد تقرير أولي حول النازلة.
وحيث أننا، ملتزمون بما يخوله لنا القانون الأساسي للمركز المغربي لحقوق الإنسان، في إطار الدور المنوط بالمجتمع المدني، دون تحيز أو توظيف لغايات غير سليمة.

لذلك كله، نتوجه إليكم، سيادة الوكيل العام للملك، ملتمسين منكم التحقيق في صدق ادعاءات السيد حسن امزايتي، وما تعرض له من قبل السيد محمد رشدي الشرايبي، وترتيب الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة في حق ثبوت ما نسب للمشتكى به، وفق ما تقتضيه القوانين الجاري بها العمل، وما تقره مبادئ سيادة القانون.

وتفضلوا السيد الوكيل العام للملك، بقبول عبارات التقدير والاحترام.

المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان
إمضاء الرئيس : عبد الإله الخضري

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*