أخبارنافذة على الثقافة و الفن

الدورة الثانية لملتقى تارودانت للمسرح

TAMAZIRT

حسن شاطـر

في احتفالية كبرى بمدينة تارودانت، وتزامنا مع اليوم الوطني للمسرح، نظمت جمعية أوليفاون الدورة الثانية لملتقى تارودانت للمسرح، تحت شعار “المسرح فن للتسامح”، يوم السبت 7 ماي 2016، حيث حج جمهور غفير إلى قاعة المغرب الكبير، يتزعمهم رواد الحركة المسرحية بالمدينة على رأسهم المسرحي الكبير السيد محمد التوبالي الذي تم تكريمه بالمناسبة من طرف الجمعية، بحضور أصدقائه ورفاقه في الخشبة من تارودانت وأكادير اعترافا بما قدمه للمسرح بالمدينة منذ سنوات طويلة.

الملتقى عرف مشاركة مميزة لثلاث عروض مسرحية، ومجموعة “أمارك فاميلي” الشابة التي دشنت الملتقى بأغانيها العذبة، لتتوالى العروض المسرحية، بفرقة مسرح أونامير القادمة من أكادير التي قدمت عرضا مسرحيا باهرا تفاعل معه الجمهور الروداني بشكل كبير، من خلال مسرحية “الأحياء الأموات” من إخراج السيد سفيان نعوم، وتحت إشراف الهرم المسرحي “عبد القادر عبابو” الذي حضر إلى القاعة تحت تصفيقات الجمهور.

بالإضافة إلى فرقة مسرح الحياة، القادمة من مدينة الدشيرة والتي أتحفت الجمهور بمسرحية “حبيهي” الأمازيغية، كما عرف الملتقى مشاركة فاعلة ومتألقة لجمعية الآفاق الواعدة بأولاد برحيل من خلال عرضها بعنوان “إبداعات الشباب”.

إجمالا، عرفت هذه الدورة تطورا لافتا، وحضورا مميزا للمهتمين الجمعويين والفاعلين المسرحيين، كما أنها شهدت تقديم عرض مسرحي احترافي ومستوى تنظيمي مميز.

“اوليفاون” تشكر الفرق المسرحية المشاركة ومجموعة “أمارك فاميلي” و جميع الحاضرين إلى القاعة، كما تشكر كل المساهمين من قريب أو بعيد في إنجاح الدورة الثانية لملتقى تارودانت للمسرح.

TAMAZIRT 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق