الرياضة

نادي وداد السمارة لكرة اليد بالعاصمة البوكينابية

%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-4

مراسلة خاصة

حقق نادي وداد السمارة لكرة اليد بطل المغرب المشارك ضمن فعاليات البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة اليد المنظمة بالعاصمة البوركينابية “واغدوغو”، إنجازا غير مسبوق في تاريخ مشاركات الفرق الوطنية، وذلك بتأهله إلى دور النصف النهائي متجاوزا في دور الربع بطل الكونغو الديمقراطية “نادي كايمن”، بنتيجة 28 مقابل 26.

وبهذه النتيجة سيواجه ممثل المغرب نادي وداد السمارة بطل مصر نادي الأهلي العريق في دور النصف يوم الجمعة 28 أكتوبر الجاري في مباراة لا تقبل القسمة على اثنان.

هذا وقد أبان فريق وداد السمارة عن مستوى فني عالي خلال المواجهات السابقة في هذه الدورة الإفريقية مكنته من تحقيق خمسة انتصارات على فرق كبيرة على المستوى القاري، في حين سيجمع النصف النهائي الثاني نادي الزمالك المصري بنادي الترجي التونسي.

05-1

وللإشارة، فإن نادي وداد السمارة لكرة اليد سبق وأن شارك في دورة الكاميرون ضمن فعاليات البطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس واحتل المرتبة الرابعة، كما تمكن من احتلال المرتبة الخامسة في البطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد في دروتها ال32 التي احتضنتها مدينة العيون ما بين 4 و 14 ماي الماضي، إضافة إلى مشاركات قارية أخرى مكنته من تبوأ مكانة متميزة ضمن كبار إفريقيا في هذه اللعبة وجعلته يراكم تجربة كبيرة في هذا النوع الرياضي، بل رقما صعبا يحسب له ألف حساب بفضل جدية لاعبيه وانضباط مكتبه المسير وتجربة مدربه دون إغفال الدعم الكبير الذي يلقاه من كل مكونات إقليم السمارة، سواء سلطات محلية أو مجلس الجهة ووكالة الجنوب أو منتخبين وساكنة وفعاليات رياضية.

%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-2

ويذكر أن دورة “واغدوغو” شهدت مرة أخرى انسحاب الأندية الجزائرية بسبب الاحتجاج على مشاركة ممثل المغرب المنحدر من الأقاليم الجنوبية المغربية، في إقحام سافر للجانب الرياضي بالجانب السياسي يناقض كل الأعراف والتقاليد الرياضية المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق