أخبارمتفرقات

المؤتمر الوطني الأول “للجمعية الوطنية للمحامين الشباب بالمغرب”

30-z

محمد الرضاوي

تحت شعار “لا قضاء مستقل بدون محاماة حرة ومستقلة” انطلقت يومي الجمعة والسبت 11 -12 – نونبر 2016 بمدينة الرباط أشغال فعاليات المؤتمر الوطني الأول “للجمعية الوطنية للمحامين الشباب بالمغرب” المؤتمر الذي عرف مشاركة نوعية لمحامين شباب مغاربيين من دول عربية كتونس الجزائر ليبيا وموريتانيا.

بعد إلقاء كلمة ترحيبية على شرف المشاركين/ات والضيوف، مع عرض شريط وثائقي يؤرخ لأبرز محطات الجمعية الوطنية للمحامين الشباب بالمغرب منذ تأسييها سنة 2013 إلى السنة الجارية.

ذات الجلسة الافتتاحية عرفت تقديم كلمة وزير العدل-المنتهية ولايته-وكلمة رئيس هيئة المحامين بالمغرب وأخرى لنقيب هيئة المحامين بالرباط، وتدخلات أخرى، وتميزت أشغال الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر الوطني بتوقيع اتفاقيات شراكة بين الجمعية الوطنية للمحامين الشباب بالمغرب وفرع القصرين للمحامين الشباب، وهذه الأخيرة وقعت اتفاقية مشابهة مع كل من هيئة ونقابة المحامين بالرباط.

كما عرف المؤتمر حضورا وازنا لنقباء من مدن عديدة كتازة، الجديدة،أكادير، مراكش والرباط، كما حضره رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب ومحامون من هيئة تطوان وطنجة، حيث تم انتخاب المجلس الوطني والمكون من 70 عضو وعضوة، إضافة إلى 41 عضوا بالمكتب التنفيذي.

وللإشارة، فقد تم انتخاب كل من الأستاذ المحامي سعيد خصال من هيئة طنجة وهو دكتور في القانون والأستاذ المحامي هشام بوعنان من هيئة تطوان كنواب للرئيس بالإجماع، حيث مرت انتخابات الأعضاء بطريقة ديمقراطية ونزيهة

31-z

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق