أخبارمتفرقات

240 مليون سنتيم تدفع أربع مستشارين إلى الانسحاب من دورة فبراير الجاري

100359

 رابط الخبر http://www.tangiertimes.com/arabic/amahjor-kobrit-yaakoubi

كتبت “جريدة اوقات طنجة” خبرا مفاده، أن عددا من المستشارين بالجماعة الحضرية لطنجة انسحبوا من دورة فبراير الجاري، احتجاجا على الكرم الحاتمي الذي أغدق على جمعية تأسست قبل أيام قليلة، تحمل اسم “جمعية أحمد بوكماخ” .. الكرم المتمثل في منحة قدرها 240 مليون سنتيم.

أوضحت الأوقات في السياق نفسه بناء على مصادرها أنه خلال مناقشة نقطة المنحة غادر العمدة القاعة، بذريعة الذهاب لأداء صلاة العصر .. ولم يعد إلى مكانه حتى انتهى النقاش الذي دار حول موضوع المنحة.

وجاء في نفس الخبر الذي أوردته الجريدة، أن المستشارين حسن بلخيضر وحسن السملالي وأحمد الفليوي وعبد الصمد خريشف لم يستسيغوا قرار تسليم المنحة المشار إليها أعلاه إلى “جمعية أحمد بوكماخ” بدعوى أن هذه الأخيرة لها صلة بالإعلامي سعيد كوبريت، ولم تفتهم مطالبة ممثل السلطة، في شخص رئيس الدائرة الذي كان حاضرا في أشغال الجلسة، ـ مطالبته ـ  برفع تقرير إلى السيد والي طنجة يتضمن عدم رضاهم عن تسليم هذه المنحة بهذه الطريقة المشبوهة، مع اقتراح تكليف أحد موظفي الجماعة بمهمة تسيير المركز الثقافي “أحمد بوكماخ” درءا لتبذير المال العام.

وختمت الجريدة خبرها بضرورة مطالبة السلطة الوصية التدخل لوضع حد للتسيب الذي تعرفه الجماعة قبل فوات الأوان، ودفع المسؤولين عن “مؤسسة محمد شكري” و “بيت الصحافة” و”مؤسسة ميثاق طنجة” إلى الإدلاء بتقارير تكشف عن مآل صرف المال العام الذي تتوصل به كمنحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق