أخبارمجتمع

أسفي .. قافلة طبية لجراحة العيون لفائدة مرضى داء الساد (الجلالة)

1000448

المستقلة بريس / سليم ناجي

انطلقت٬ اليوم الجمعة 16 مارس الجاري، بثانوية الهداية الإسلامية بأسفي قافلة طبية لجراحة العيون٬ التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام٬ مؤسسة الشيخ زايد ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفات منطقة أسفي.

وسيستفيد من هذه العملية التي يشرف عليها طاقم طبي يضم أطباء متخصصين في هذا المجال، بالإضافة إلى طاقم مساعد من أطر المستشفى الإقليمي لأسفي الساكنة بالمجان بالعمليات الجراحية لإزالة “داء الساد” (الجلالة).

1000449

وتهدف هذه القافلة٬ ذات الطابع الإنساني والتضامني٬ المنظمة بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بأسفي
إلى تمكين الأشخاص المعوزين المصابين بهذا المرض من الولوج إلى العلاجات الطبية المتخصصة٬ والعمليات الجراحية٬ فضلا عن كونها ستعمل على تقليص من العدد الهام للمصابين بهذا الداء .. وقد خصص لإنجاح هذه العملية٬ التي حضر انطلاقتها٬ على الخصوص٬ عامل إقليم أسفي السيد الحسين شينان، ونائب المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الحضري لأسفي دعم مهم من مؤسسة المجمع الشريف للفوسفات.

وتأتي هذه العملية في إطار البرنامج الوطني لمحاربة العمى، كما تكتسي صبغة خاصة بالمقارنة مع باقي الحملات الطبية التي شهدها الإقليم، وذلك بالنظر لانخراط كل المكونات الضامنة لنجاحها، إلى جانب طاقم طبي محترف، الذي يشرف على إنجاز هذه المهمة من جراحي العيون والتقنيين، سيجرون تشخيصات طبية لتحديد الأفراد المصابين “بالجلالة” قصد إخضاعهم لعمليات جراحية.

100050

و من مميزات هذه العمليات الجراحية كونها بسيطة جدا وسريعة الانجاز، بحيث لا تستدعي زرع العدسة، كما كان معهودا فيما قبل، بل تقتصر على حقن مقلة العين بشكل يساهم بسهولة في استردادها لنور البصر، وغالبا لا تترتب على مثل هذه العمليات المستحدثة أي مضاعفات أو مشاكل جانبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق