ألبوم النقابة و أنشطتهاالبيانات

النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تصدر قرارا تنظيميا رقم 07 / 17

الأمانة

تطبيقا لمقتضيات الفصل الخامس من الباب الثالث من القانون الأساسي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، تم تكليف السيد أسعد المسعودي من قبل الأمانة العامة، بموجب اعتماد رقم 04/16 المؤرخ ب. 24 مايو 2016، بتأسيس الفرع الإقليمي للنقابة بمدينة طنجة، اعتمادا على بيانات ملفه الشخصي الذي تم بواسطته قبول انخراطه بصفوف النقابة، ومنذ ذلك التاريخ والمعني بالأمر لم يعمل على موافاة الأمانة العامة بوصل إيداع الملف القانوني للفرع لدى السلطات المعنية، الذي يسمح له بالتصرف وتمثيل النقابة والتحدث باسمها في المنطقة .. رغم إلحاح الأمانة العامة على ذلك، عبر مراسلة المعني بالأمر عدة مرات، بخصوص تسوية وضعية الفرع القانونية، ولكن دون جدوى.

ونظرا لفشل المكلف بمهمة تأسيس الفرع في استصدار وصل الإيداع المشار إليه أعلاه، وبناء على أمر اعتقاله الذي لا علاقة له بمجال الصحافة والإعلام، ونظرا أيضا لتمديد اعتقاله من طرف السيد قاضي التحقيق، ورفض تمتيعه بالسراح المؤقت، واستنادا إلى مقتضيات الفقرة 2 من المادة رقم 9 من الباب السادس من النظام الداخلي، فإن الأمانة العامة التي عقدت اجتماعا طارئا يومه 22 مارس 2017، قررت ما يلي:

1) إعفاء السيد أسعد المسعودي من مهمة تأسيس الفرع بعد فشله الغير مبرر.

2) تجميد مكتب الفرع الذي يوجد في وضعية غير قانونية، في غياب وصل الإيداع، مع إمكانية تجديده في تاريخ لاحق.

3) تحتفظ الأمانة العامة للنقابة بحقها في متابعة المعني بالأمر في حالة اتضاح عدم مطابقة المعلومات التي تضمنها ملفه الشخصي.

4) الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، كما دأبت على ذلك، تستنكر الممارسات المسيئة إلى مهنة الصحافة والإعلام النبيلة، وتثمن جميع المبادرات والإجراءات الرامية إلى تطهير المشهد الصحافي والإعلامي الوطني من السلوكات المنحرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق