أخبارمجتمع

حركة الممرضين والمرضات من أجل المعادلة فرع السمارة تتضامن مع الممرضات والممرضين المعنفين بالرباط

200550

هشام العباسي

على إثر الاعتداء الأمني العنيف الذي تعرض له الممرضون و الممرضات يوم الجمعة 07 أبريل 2017، من طرف رجال الأمن، الذين قاموا بفض الاعتصام الذي كان مقررا له أن يدوم 48 ساعة ( 6 و 7 ) أبريل الجاري، أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، والذي خلف إصابات بليغة في صفوفهم، حيث نقل أزيد من 6 أشخاص إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاج من الإصابات المتفاوتة الخطورة.

نظمت حركة الممرضين والمرضات من أجل المعادلة فرع السمارة يومه الاثنين 10 أبريل 2017، على الساعة 11 صباحا بالمستشفى الإقليمي وقفة استنكارية وتضامنية ضد التدخلات القوية لرجال الأمن والتي خلفت إصابات خطيرة وكسور وكدمات في حق الممرضين والممرضات، كما قرر فرع السمارة القيام باعتصام يوم الخميس لمدة 12 ساعة فى المستشفى الإقليمي بالسمارة.

200553

كما جاء في البيان الإستنكاري للحركة

إن الحركة إذ تؤكد على استعجالية مطلبها غير القابل للتأجيل أو المساومة، فإنها تستنكر سياسة الآذان الصماء و التعنت و غلق باب الحوار من طرف الوزارة و الحكومة، وتقررت ما يلي :

* أسبوع الغضب التمريضيى :
من 10 إلى 17 أبريل .. أشكال احتجاجية إقليمية وجهوية مختلفة تحدد عبر بلاغات فروع الحركة بالمغرب.

* اعتصامات إقليمية أو جهوية لمدة 24 ساعة بمختلف ربوع المملكة .

* ندوات صحفية وطنية و جهوية .. إضراب وطني يوم 19 أبريل 2017 بجميع مؤسسات و مصالح وزارة الصحة، باستثناء مصلحتى المستعجلات و الإنعاش، مصحوب باعتصامات إقليمية .. الاستمرار في حمل شارة LMD مع القارات السوداء 

 

200551

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق