أخبارجماعات و جهات

أصغر رئيس جماعة بالمغرب يقدم استقالته من رئاسة جماعة خميس نكَا

MOUHSSINE

سليم ناجي

قدم محسن بومهدي، رئيس الجماعة القروية انگا، دائرة جزولة إقليم أسفي استقالته من مهمة رئاسة الجماعة بشكل مفاجئ .. محسن الذي يعد أصغر رئيس جماعة بالمغرب سنا، والمنتمي إلى حزب الأصالة و المعاصرة، لم يفصح  عن دواعي اتخاذ هذا القرار المفاجئ الذي اكتفى بوصفه “لأسباب خاصة”.

وكشفت رسالة استقالة بومهدي التي بعثها  إلى وزير الداخلية، تحت إشراف عامل إقليم أسفي، والتي حصلت جريدة ” المستقلة بريس ” علبى نسخة منها،  أن ظروفا خاصة، لم يعد معها ممكنا الاستمرار في رئاسة الجماعة، واعتبر نفسه مدبرا  للمرحلة الانتقالية في انتظار انتخاب رئيس جديد للجماعة.

بالمناسبة، فسرت جهات مقربة من الرئيس المستقيل، أن هذا الأخير، ضاق ذرعا بسبب ضغوطات من لوبيات الفساد وعدم معاقبة متورطين في ملفات فساد بالجماعة التي هو على رأسها، سبق أن نظر في بعضها القضاء.

وتأتي استقالة بومهدي، بالتزامن مع استماع قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بمراكش، اليوم الخميس، تفصيليا لحميد الدردوري، الرئيس السابق للجماعة، على خلفية شكاية كان بومهدي قد تقدم بها في مواجهته.

ويعتبر محسين بومهدي، من رؤساء الجماعات الشباب بالمغرب، وعرف عنه دينامية كبيرة في العمل
و خدوما لأهل منطقته و متواصلا من الكل، وحرص منذ تقلده رئاسة الجماعة، على وضع قطيعة مع ممارسات الفساد التي شهدتها المجالس السابقة، كما حرص على اللجوء إلى القضاء لفتح تحقيق في عدد من الملفات التي سجل فيه اختلاس وتبديد لأموال عمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق