أخبارنافذة على الثقافة و الفن

الدورة السادسة لمهرجان “طنجة زووم”

SICIAL

تحت شعار:”السينما و الشباب”، تنظم جمعية شبكة “طنجة زووم”، وبشراكة مع جمعية “كاسال ديل انفنس”، الدورة السادسة من مهرجان طنجة زووم، وذلك في الفترة الممتدة من 15 إلى 17شتنبر 2017 بطنجة.

وتعد هذه التظاهرة الثقافية المتميزة، التي تسهر على تنظيمها جمعيات من منطقة بني مكادة، من أهم المهرجانات الجهوية التي تنظم بمدينة طنجة.

ويتيح هذا الحدث السينمائي البارز، لكل شباب المدينة، ولعموم المشاركين فيه من داخل المغرب وخارجه، إبراز قدراتهم الإبداعية وحسهم الفني في مجال السينما.

الإنتاجات السمعية البصرية المتنافسة هي الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة والقصيرة جدا، وكذا الشبه احترافية، تعالج في مجملها مواضيع اجتماعية.

وتُنوع “طنجة زووم“برنامج مهرجانها كل سنة، كما تحرص على تنظيم العديد من اللقاءات والورشات، التي تقوم بها مع جمعيات صديقة، وكذا مع شركائها في:
التأطير .. التكوين، كما تعمل على تحسيس الشباب بمختلف المواضيع الاجتماعية المهمة التي يعيشها بشكل أو بأخر، وتلامس عمق واقعه المعاش.

هذا الحدث الفني المهم جدا، يسعى لأن يكون جسر وصل بين عديد الفنانين والمبدعين السينمائيين الشباب، ويشكل فرصة للقاء والتأمل والنقاش بين مختلف الفاعلين الجمعويين، ومناسبة لمقاربة المواضيع الاجتماعية وتسليط الضوء عليها من خلال السمعي/البصري.

هذا، وستفتتح فعاليات هذه الدورة بمقر “بيت الصحافة”، فيما ستقام باقي فعاليات المهرجان وأنشطته المتعددة وفقراته الفنية الأخرى بالخزانة السينمائية لطنجة.

عن اللجنة المنظمة للمهرجان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق