الرياضة

النسخة الأولى من مهرجان هوامش رياضية

HAWAMICH 3

هشام بوحرورة
تحت شعار ”كلنا من أجل ابتسامة أطفال الهوامش بأجلموس” اختتمت فعاليات مهرجان “هوامش رياضية ” الخاص بالأطفال الممارسين لكرة القدم بأجلموس إقليم خنيفرة، مساء الجمعة 17 نونبر 2017، بمشاركة حوالي 100 طفل فئة الأقل من 13 سنة.

النسخة الأولى، أعطى انطلاقتها شخصيات و فعاليات محلية، و أهمية التظاهرة الغير مسبوقة في منطقة تحتاج للاهتمام بالناشئة شكل نقطة تقاطع كلمات كل من السيد محمد عداري، رئيس جمعية شباب أجلموس الرياضية و السيد امحدوك محمد، رئيس نادي الوفاق الرياضي، و السيد رئيس جمعية حركة هوامش بأجلموس.

HAWAMICH 1

و في كلمة بالأمازيغية للدكتور امحمد اقبلي، مدير ماستر العلوم الجنائية والتعاون الجنائي الدولي، أكد على أهمية التظاهرة التي من شأنها توجيه الناشئة المتعطشة لمثل هذه المناسبات .. و إذ نوه المحامي أقبلي بالنجاح الذي حققته النسخة الأولى للمهرجان وجه رسالته لكل المعنيين المحليين من أجل مزيد من التعبئة و التكتل للاهتمام بالأطفال في أفق الاستعداد للنسخة المقبلة بمواصفات أحسن، سواء من حيث عدد المستفيدين، أو من حيث نوعية المشاركة و بنياتها و تأطيرها عبر مدارس و جمعيات لتنويع المشاركة لتشمل كل الرياضات، كمشتل واعد من شأنه تحصين الناشئة و رد الاعتبار للهامش، و دعم المدرسة العمومية .. و ختم نفس المتحدث كلمته بدعوة جمعيات المجتمع المدني، و المنتخبين و السلطات للنهوض بالأوراش الاجتماعية التي تهم الأطفال كلبنات أساسية للمجتمع.

HAWAMICH 2

و للإشارة، فهذه التظاهرة الرياضية التي ركزت على فئة الصغار، تعد الأولى من نوعها لرد الاعتبار للهامش حسب المنظمين، و من أجل المساهمة في التحسيس بأهمية الاهتمام بالأطفال، و تجند لإنجاح الدورة الأولى كل من: طلبة ماستر العلوم الجنائية والتعاون الدولي، نادي الوفاق الرياضي لكرة القدم لأجلموس، حركة هوامش أجلموس وجمعية تايمات أجلموس، جمعية شباب اجلموس الرياضية وجمعية الدار العائلية القروية، و قدماء لاعبي الوفاق الرياضي لأجلموس إقليم خنيفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق