أخبارجماعات و جهات

تنظيم ندوة علمية حول تطوير سلسلة التفاح بميدلت

POMMES 1

إبراهيم بونعناع

نظمت الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، ندوة علمية حول تطوير سلسلة التفاح، وذلك يوم الاثنين 11 دجنبر 2017، بأحد فنادق مدينة ميدلت.

وقد عرفت الندوة حضورا مكثفا لفلاحي المنطقة ومنتجي التفاح وممثلي التعاونيات وجمعيات المجتمع المدني المهتمة بالتنمية..

افتتحت الندوة بكلمة كل من ممثل الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، وممثل الغرفة بميدلت، رحبا فيها بالحضور ومنوهين بمجهودات الجميع كل من موقعه لتنمية وازدهار سلسلة التفاح لكونها العمود الفقري للتنمية بالإقليم.

كما تناوب على المنصة كل من رئيس المصلحة الإقليمية لتفعيل الإستشارة الفلاحية بميدلت، وممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية، وأستاذ جامعي وخبير عن المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس .. تطرقوا في عروضهم القيمة لإبراز أهمية سلسلة التفاح بالإقليم وضرورة استعمال تقنيات الإنتاج الحديثة لتثمين المؤهلات الفلاحية، وخلق ديناميكية للسير بسلسلة التفاح إلى الرقي .. كما ركز المحاضرون على ضرورة التكتل والانخراط في تعاونيات للتغلب على المشاكل وتبادل الخبرات والتجارب، وكذلك للاستفادة من التأطير والدعم والإعانات التي تقدمها الدولة في هذا المجال تماشيا والقانون الجديد 112/12 في إطار مخطط برنامج المغرب الأخضر.

وفي ختام الندوة، طالب ممثلو القطاع بضرورة تكرار مثل هذه اللقاءات المثمرة لتنمية سلسلة التفاح باعتبارها المنتوج المجالي ورافعة التنمية بالإقليم.

POMMES 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق