أخبارالرياضة

نجاح باهر لنصف مراطون أسفي الدولي في نسخته الأولى

SIBAQ

سليم ناجي

خلق نصف مراطون أسفي الدولي في نسخته الأولى الحدث، صباح يومه الأحد 7يناير 2018 بعد أن حج إليه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم عدد مهم من الساكنة المسفيوية للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة التي تحتضنها حاضرة المحيط، و مشاركة العديد من العداءات والعدائين المغاربة من جميع أنحاء البلاد.

و توج البطل العالمي مولا تاميرا من أثيوبيا بلقب نصف ماراطون أسفي الدولي في نسخته الأولى، وذلك في سباق كبير بعد قطعه لمسار المسافة 21 كلم في ظرف ساعة وثلاث دقائق و ثانية.

السباق الذي اشرف على إعطاء انطلاقته عامل إقليم أسفي، مرفوقا بالكاتب العام لإقليم أسفي ورئيس مجلس أسفي وشخصيات من وزارة الشباب والرياضة وفاعلين اقتصاديين .

واحتل الرتبة الثانية في هذا السباق الدولي الذي تنظمه جمعية أسفي رياضة للجميع، والتي يرأسها البطل العالمي في سباق 3000 متر موانع إبراهيم بولا مي، حسن العباسي، المغربي الأصل والحامل للجنسية البحرينية بتوقيت1 س و3 د و3 ث، فيما احتل الرتبة الثالثة البطل الكيني فيكازا بتوقيت 1س و3 د و8 ثواني .

وعلى مستوى السيدات فازت بالرتبة الأولى البطلة العالمية بيلايت تولا من اثيوبيا، بتوقيت1س و13 د و27.

النسخة الأولى من السباق حققت المبتغى والنجاح التنظيمي بفعل الحضور الوازن للأسماء الدولية الوازنة في السباقات على الطريق، سواء على مستوى الذكور أو الإناث، كما عرف السباق الأول مشاركة 2750 عداءة وعداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق