أخبارمتفرقات

السمارة / الجمعية المغربية لذوي الاحتياجات الخاصة تنظم زيارات تحسيسية

TAH 1

هشام العباسي

في إطار أنشطتها الهادفة لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، نظمت الجمعية المغربية لذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة، قافلة تحسيسية وندوة وأيام دراسية من أجل تغيير النظرة والتمثلات السلبية اتجاه الأشخاص في وضعية إعاقة.

TAH 2

عرف اليوم الأول قيام القافلة التحسيسية بزيارة إلى ثانوية ابن الهيثم الإعدادية، حيث القي عرض من أجل تغيير النظرة السيئة اتجاه ذوي الاحتياجات الخاصة .. كما تم تنظيم حفل فني متنوع في المساء قام بتنشيط جل فقراته الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، التابعين للجمعية بحضور العديد من الفعاليات الجمعوية و التربوية، إضافة إلى عائلات و أولياء الأطفال، وجاء البرنامج على الشكل التالي :

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، وبعد ذلك كان موعد الجميع مع كلمة رئيس الجمعية محمد الجباري، التي قدم من خلالها  تعريفا بالجمعية .. أهدافها .. برامجها و الإكراهات التي تواجهها لإتمام مهمتها على أكمل وجه، و في الشق الثاني من كلمته تقدم رئيس الجمعية بالشكر الجزيل لكل الحضور الكريم، و كذلك لكل من ساهم و يساهم في دعم الجمعية، سواء من بعيد أو من قريب، و على رأسهم السيد عامل إقليم السمارة.

TAH 5

و قد تخللت الحفل عدة أنشطة، نذكر منها على سبيل المثال، عرض شريط حول إنجازات الجمعية، مسرحية “استطيع الاندماج داخل مجتمعي”، لوحات تعبيرية، فقرات موسيقية (رقصة حسانية)، (رقصة ماتقيش بلادي) وقد وزعت مجموعة من الجوائز القيمة على المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي اليوم الثاني، نظمت القافلة التحسيسية زيارة إلى ثانوية انس ابن مالك التأهيلية، حيت قدم عرض لمجموعة من التلاميذ و الأساتذة، وفي الفترة المسائية تم تنظيم ندوة فكرية، حول:

شرح مضامين الاتفاقية الدولية للأمم المتحدة، وأيضا عرض حول الولوجيات و الصعوبات التي يجدها الأشخاص في وضعية إعاقة

كما توجت الرآسة الجديدة للجمعية المغربية لذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة، بتوزيع 30 دراجة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، ليصبح إقليم السمارة االأول الذي وصلت التغطية فيه إلى اكتر من 90 % من المحتاجين الذين استفادوا من هذا النوع من الدراجات 60 دراجة، وقد أشرف عامل الإقليم السيد حميد النعيمي رفقة رئيس الجمعية و الوفد المرافق له على عملية التسليم.

TAH 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق