أخبارمجتمع

يوم تحسيسي بمناسبة الیوم العالمي للتوعیة بخطر الألغام

0005

هشام العباسي

نظم یوم الأربعاء 04 ابریل 2018 المكتب الإقليمي للھلال الأحمر المغربي بالسمارة، حملة وأنشطة تحسيسية وتوعوية، حول مخاطر الألغام، بحضور وفد رفيع المستوى، يتكون من ممثل الصليب الأحمر و ممثلة مكتب الرباط للصليب الأحمر، و ممثل الإدارة المركزية، و المنسق الجهوي بالجهات الثلاثة، و ممثلي كل من أسا .. العيون .. بوجدور .. أوسرد .. الداخلة و السمارة، وكان في استقبالهم بمكتبه صباح الیوم المذكور أعلاه عامل إقليم السمارة السید حمید نعیمي رفقة رئیس المجلس الإقلیمي و الكاتب العام للعمالة و المندوب الإقليمي للتعاون الوطني و مدیر المركز الاستشفائي بالسمارة، و ممثل عن مدیریة الصحة، بعد ذلك قام الوفد بزیارة مركز الترویض الطبي، التابع للتعاون الوطني، ثم زیارة المستشفى الإقليمي بالسمارة .

0001

كما تم في المساء تنظیم حملة تحسیسیة بمدرسة ودي الصفا الابتدائیة و ثانویة الحبیب حبوھا الإعدادية وكان لضيوف المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي فرع السمارة رفقة عامل إقليم موعد مع مسرحیة بعنوان : ” لحجر كيهرس لعمر ” بمركز القرب الاجتماعي بحي العودة .

0003

و تهدف هذه الأنشطة التوعوية إلى الحدّ من احتمالات الإصابة بسبب انفجار الألغام والذخائر التي لم تنفجر، وذلك بإثارة الوعي والتشجيع على تغيير السلوك من خلال حملات إعلامية عامة، والتواصل مع المؤسسات العمومية، والمجتمع المدني والمجتمعات المحلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق