بني ملال / بيان نقابي ضد المدير الجهوي للصحة

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

بيان رقــم 1
* المدير الجهوي المعروف بسوابقه الخطيرة يصول ويجول دون حسيب ولا رقيب
* المدير الجهوي رمز للفساد المالي والإداري وفضائحه تطفو على السطح
* ترقبوا أرقام صادمة عن الفساد المالي في البيان رقم 2

إن فرع النقابة الوطنية للصحة ك.د.ش ببني ملال، وهو يراقب الوضعية الشاذة التي تعيش على إيقاعها المديرية الجهوية للصحة ببني ملال- خنيفرة، نتيجة الإمعان في سوء التسيير وطغيان الفساد الإداري والمالي الذي أصبح حديث القاصي والداني، فإنه :
1) يرفض التعيينات المشبوهة بمناصب المسؤولية التي ينوي المدير الجهوي تمريرها بالطرق الخسيسة المعلومة . فهو يسارع الزمن لجني ثمار ما تبقى له على رأس هذه المديرية بعدما أقدمت الوزارة على فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير جهوي .
2) يدين التدابير والإجراءات التي يحبكها المدير الجهوي في الظلام والتي بموجبها سيتم نقل طبيبة من مستشفى خنيفرة وتعيينها دون موجب حق على رأس مركز الأنكولوجيا الجهوي ببني ملال ويطالب المكتب المحلي بفتح التباري وفق الشروط والمعايير التي ينص عليها القانون .
3) يتساءل على ثمن الصفقة التي تم بموجبها نقل رئيس مصلحة الموارد المالية واللوجستيك والشراكة بالجهة بشكل غامض إلى مندوبية الصحة بخريبكة وتعيين مكانه أحد المتصرفين سيق أن اتخذت الوزارة في حقه عقوبات تأديبية وصلت حد التوقيف عن العمل، ناهيك أن هذا التعيين قوبل باحتجاج النقابات الصحية لأنه تم خارج الضوابط القانونية .
4) يرصد أن المدير الجهوي يفضل ذوي السوابق المشينة في إسناد المسؤوليات وبالمقابل يشن الحرب ويمارس عدوانيته ضد الأطر الصحية النزيهة والجادة في عملها، وعلى سبيل المثال لا الحصر، لقد تورط في إعفاء مدير مستشفى الفقيه بن صالح من مهامه المشهود له بالكفاءة والنزاهة وذلك لعدم مسايرة المدير الجهوي في نهج الفساد الإداري والمالي .. وقد أدى هذا الأسلوب المدان إلى ظهور عدد من المناصب الشاغرة بالجهة الصحية ترفض الأطر الصحية الجادة الترشح لشغلها .
5) يسجل أن المدير الجهوي دائم الغياب عن مكتبه ويقضي جل أيام العمل بمدينة الرباط مستغلا بذلك سيارة المصلحة نوع هوندايTUCSON المسجلة تحت رقم 210426 M من بين سيارتين موضوعتين رهن إشارته، مع تخصيص مبلغ 2000.00 درهم أسبوعيا للتزود بالوقود حارماً سيارات المصلحة من إنجاز الخدمات بالشكل المطلوب، بحيث يفرض إتاوات خاصة بالبنزين على الدوائر والأقاليم الصحية المستقبلة.
6) يرفض المكتب أسلوب المدير الجهوي الذي يسعى إلى إشاعة الفوضى وخلق أجواء التوتر وإذكائه بين مختلف الموظفين لإخفاء ملفات فساد فاحت رائحتها حولت الجهة إلى نقطة ساخنة .
إن مكتب الفرع إذ يضع الرأي العام في الصورة لما يجري داخل الجهة، فإنه يطالب وزارة الصحة للتدخل العاجل لوقف هذه المهازل والتجاوزات الخطيرة، وإجراء تفتيش إداري ومالي نزيه يكون مشفوعا بترتيب الجزاءات الإدارية والتأديبية والقضائية حماية لسمعة القطاع وللمال العام، وصونا لحق المواطن في خدمة صحية جيدة .
و يحتفظ المكتب بحقه في اتخاذ كافة الصيغ النضالية لردع المفسدين والفاسدين المتسلطين على قطاع الصحة، أمثال المدير الجهوي، تنفيذاً لقرارات نساء ورجال الصحة الذين دأبوا د وماً على الانخراط بقوة في كل المعارك النضالية .
كما يعد مكتب الفرع في قادم الأيام التطرق إلى فضائح المدير الجهوي المالية معتمداً في ذلك على الحجج الدامغة والموثقة .

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*