رسالة مفتوحة إلى السيد عامل إقليم تاونات

بالهدفة

بعدما ضاقوا ذرعا من المعاناة مع العطش، وأحسوا بالحكرة والتمييز ، رفع سكان حي عين التوت وحي أهرامين جماعة طهر السوق، شكاية من أجل إنصافهم إلى السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات، هذا نصها:

فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفنا أن نتقدم بين أيديكم الموقرة بشكايتنا هاته لرفع الضرر الذي طالنا جراء الأشغال التي يقوم المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والمتمثلة في ربط جماعة بني ونجل تافراوت بقنوات الماء، على مستوى الطريق الرابطة بين طهر السوق المركز والأحياء المشتكية أعلاه .

ونحيطكم علما سيدي العامل أن أشغال حَفر وطَمر القنوات لم تتم على المستوى المطلوب، حيث دُمرت حواشي تصريف المياه الجانبية للطريق، وغُمرت بالأتربة والأحجار بشكل كامل متناسين ما ستعانيه الساكنة في فصل الشتاء .

ونذكركم سيدي العامل على أننا سبق وأن تقدمنا بعريضة تحمل كافة توقيعات سكان الحيين المتضررين لتمكيننا من الماء الصالح للشرب، حيث نضطر إلى قطع الكيلومترات من أجل الحصول عليه، بعد أن نضب ماء عيوننا وآبارنا وبدأنا نغترف الوحل؛ علما أن قنوات الماء تمر بمحاذاة المنازل وتخترق كافة أراضينا .

والمثير للاستغراب سيدي العامل، هو استفادة جماعة بني ونجل تافـراوت التي تبعد بعشرات الكيلومترات من الماء الصالح الشرب وحرماننا نحن الذين تبعد غالبية منازلنا بضعة أمتار عن خزان الماء .
من أجل هذا كله، نطلب من سيادتكم الموقرة إيفاد لجنة مختصة للوقوف على الاختلالات والضرر الذي لحقنا وسيلحقنا، وعلى الإحساس بمعاناتنا مع العطش وغياب الماء.

وفي انتظار جوابكم الموقر وإنصافكم المعهود تقبلوا سيدي العامل فائق عبارات التقدير والاحترام .
والسلام.

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*